خالد صلاح

بريطانيا ترفض مطالب نواب بامتلاك حق النقض ضد الاتحاد الأوروبى

الأحد، 12 يناير 2014 08:48 م
بريطانيا ترفض مطالب نواب بامتلاك حق النقض ضد الاتحاد الأوروبى وزير الخارجية البريطانى وليام هيج
لندن - (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رفض وزير الخارجية البريطانى وليام هيج، اليوم الأحد، طلبًا من 95 نائبًا من حزب المحافظين الحاكم، الذى ينتمى إليه بأن يحصلوا على حق النقض (الفيتو) على كل تشريعات الاتحاد الأوروبى. وقال هيج لشبكة "سكاى نيوز" إن طلب النواب البرلمانيين "غير واقعى".

وجاء تصريح هيج ردًا على رسالة من أعضاء حزب المحافظين فى مجلس العموم لرئيس الوزراء ديفيد كاميرون، قالوا فيها إنه يجب أن يكون لبريطانيا السلطة لمنع سن تشريعات جديدة فى الاتحاد الأوروبى وإلغاء تدابير تعتبر تهديدا "للمصلحة الوطنية " لبريطانيا.

وكشف هذا الخلاف عن التوترات التى تعتمل داخل حزب المحافظين بشأن دور بريطانيا فى أوروبا قبيل الانتخابات البرلمانية الأوروبية فى شهر مايو المقبل، والتى يتوقع أن يحقق فيها حزب الاستقلال البريطانى المناوئ بشدة للاتحاد الأوروبى نتائج جيدة.

وقال هيج لا ينبغى أن يساور البلدان الأوروبية الأخرى شك فى أن بريطانيا تسعى للحصول على "مزيد من السلطة للبرلمانات الوطنية ومساءلة أكبر للاتحاد الأوروبى أمام البرلمانات الوطنية".

لكنه أضاف: "إذا كانت البرلمانات الوطنية فى جميع أنحاء الاتحاد الأوروبى قادرة بشكل منتظم ومن جانب واحد على الاختيار ما بين الأجزاء فى قانون الاتحاد الأوروبى التى سيطبقونها وتلك أجزاء التى لن يطبقونها، حينئذ لن تنجح السوق الأوروبية الموحدة".


للمزيد من الأخبار العالمية..

سيدة فرنسا الأولى فى المستشفى بعد الكشف عن علاقة "هولاند" بممثلة

روبرت فيسك يسخر من وصف شارون برجل سلام برغم شهرته باسم "البلدوزر"

إصابة 4 من الشرطة الألمانية فى اشتباكات مع جماهير نادى شالكه


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة