خالد صلاح

بالصور.. محافظ القاهرة يتسلم 25 "مينى باص" جديدا

الأحد، 12 يناير 2014 01:06 م
بالصور.. محافظ القاهرة يتسلم 25 "مينى باص" جديدا جانب من التسلم
كتب أحمد عبد الراضى .. تصوير إسلام أسامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد الدكتور جلال مصطفى سعيد، محافظ القاهرة، حفل بدء تشغيل 25 مينى باص جديدا بتكلفة سبعة ملايين ونصف المليون جنيه، فى خطة إحلال وتجديد المينى باصات، التى تقوم بها الشركة الإنجليزية، وهى إحدى الشركات العاملة فى مشروع النقل الجماعى التابع لهيئة النقل العام، وتستهدف إحلال وتجديد 240 مينى باص جديدا خلال عام 2014 بـ240 مينى باص مضى على وجودهم فى الخدمة 6 سنوات طبقاً لنصوص التعاقد مع هيئة النقل العام .

وصرح المحافظ، بأن جميع المينى باصات، التى تدخل الخدمة فى خطة التجديد والإحلال يبلغ نسبة المكون المصرى فى تصنيعها أكثر من 80% تشجيعاً للمنتج المصرى، مشيراً إلى أن المينى باصات الجديدة، والتى تعمل بالسولار تخدم المناطق الأكثر احتياجاً كالسيدة عائشة، ودوران شبرا ومدينة النهضة والسلام ومساكن الشروق والمظلات وزهراء مدينة نصر لتقديم خدمة لائقة بالمواطنين .

وأضاف المحافظ، أن هيئة النقل العام قامت بالتنسيق مع قوات الأمن بتدعيم قوات تأمين اللجان الانتخابية بـ70 أتوبيسا لنقل أفراد التأمين إلى الدوائر الانتخابية، كما ستقوم الهيئة بتدعيم عملية الاستفتاء بـ510 أتوبيسات للعمل على خدمة الدوائر الانتخابية، مشيراً إلى مشاركة شركات النقل الجماعى، فى توفير ذات الخدمات .
وأكد المحافظ، أنه سيتم توفير أتوبيسات لتطوير أسطول هيئة النقل العام بالكامل وتطوير خدماته لتوفير أتوبيس لائق بمواطنى القاهرة، وتشجيعاً لهم على استخدام وسائل النقل الجماعى بدلاً من سيارتهم الخاصة، لخفيض الكثافة المرورية سيبدأ توريدها بواقع 50 أتوبيسا تدخل الخدمة شهرياً اعتباراً من نهاية شهر فبراير القادم حتى مايو المقبل بإجمالى 200 أتوبيس بتكلفة 250 مليون جنيه .


ولفت المحافظ، إلى أنه جارى حالياً عمل إجراءات ما قبل التعاقد لتدبير 600 أتوبيس خدمة شاقة بتمويل من المنحة الإماراتية التى تبلغ 630 مليون جنيه، بالإضافة إلى 600 أتوبيس جار دراستهم مع القوات المسلحة بتكلفة 655مليون جنيه من الخطة العاجلة على أن يعمل 400 أتوبيس منها بالغاز الطبيعى.

وأكد اللواء هشام عطية، رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة، أن هذه الأتوبيسات تم عمل إحلال وتجديد لها وهى تابعة لإحدى شركات النقل الجماعى، موضحا أن القيمة الإجمالية لعملية الإحلال والتجديد بلغت قيمتها 7.5 مليون جنيه، مشيرا إلى أنه تم مراعاة استخدامها فى الخطوط الأكثر احتياجا للمواطنين.











للمزيد من تقارير مصرية..

ضبط 9235 مخالفة مرورية متنوعة فى حملات بـ16 محافظة خلال 24 ساعة

60% من قراء "اليوم السابع" يتوقعون انهيار التحالف الداعم للإخوان

مساعد وزير الداخلية الأسبق:أتوقع أن يعلن السيسى ترشحه قبل 25 يناير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة