خالد صلاح

بالصور.. محافظ البحيرة يفتتح مؤسسة لتأهيل الفتيات المعاقين ذهنياً

الأحد، 12 يناير 2014 04:51 م
بالصور.. محافظ البحيرة يفتتح مؤسسة لتأهيل الفتيات المعاقين ذهنياً محافظ البحيرة خلال افتتاح مؤسسة تأهيل الفتيات المعاقين
البحيرة - ناصر جودة و جمال أبو الفضل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور مصطفى هدهود، محافظ البحيرة، على أهمية تقديم الرعاية الاجتماعية والصحية والنفسية للأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة ومساعدتهم فى التكيف مع العالم الخارجى وتأهيلهم وتنمية قدراتهم للاعتماد على أنفسهم والاندماج فى المجتمع, مشيداً بدور المشرفين والمدرسين والعاملين بالمؤسسات الاجتماعية فى الاهتمام بتلك الفئة.
جاء ذلك خلال افتتاحه لمؤسسة التثقيف الفكرى للبنات لرعاية وتأهيل الفتيات ذوى الإعاقة الذهنية من أبناء المحافظة بقرية دسونس أم دينار بمركز دمنهور المقامة على مساحة 2000 متر بتكلفة إجمالية 2 مليون و500 ألف جنيه.
وقد وجه هدهود القيادات التنفيذية بتقديم كافة أوجه الرعاية للأطفال بالمؤسسة مع الإعلان عن الدار، وما تقدمه من خدمات واهتمام للنزلاء لإشغال باقى الأماكن الشاغرة بها وتوسيع دائرة القبول بالدار على مستوى الجمهورية.
يذكر أن الطاقة الاستيعابية للمؤسسة تبلغ 100 نزيلة وتضم 40 حجرة على طابقين تشمل حجرات المعيشة والنوم وممارسة الأنشطة الترفيهية والرياضية وقاعات الاجتماعات والمطاعم والعلاج الطبيعى ومكاتب إدارية وحجرة طبيب وممرضة ومطبخ ومخازن للتغذية وبها عدد 26 مشرفة ويبلغ عدد النزلاء 43 طفلة من سن "6 : 18" سنه مقيمين طول الأسبوع ماعدا يومى الخميس والجمعة لأحداث التواصل مع أسرهم.








لمزيد من أخبار المحافظات..
فصل القيادى الإخوانى "طه وهدان" من التدريس بجامعة قناة السويس

بالصور.. الإخوان يفشلون فى إفساد مؤتمر لدعم الدستور بالإسماعيلية

بازارات الأتراك بالغردقة تبيع خرائط مصر للأجانب بدون حلايب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة