خالد صلاح

بالصور. . "عين الدستور" ترصد مشاكل أهالى منطقة مكرم عبيد

الأحد، 12 يناير 2014 10:13 م
بالصور. . "عين الدستور" ترصد مشاكل أهالى منطقة مكرم عبيد جانب من الحملة
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قامت حملة عين حزب الدستور "عين تراقب.. وشعب يحاسب" فى مدينة نصر، برصد وتجميع مشاكل ومعاناة المواطنين بمنطقة مكرم عبيد فى مدينة نصر بالقاهرة، من خلال الرصد الميدانى والتجول الحر، فى إطار المرحلة الأولى من الحملة وهى مرحلة رصد وتجميع المشاكل والتى تشمل أربع طرق لرصد المشاكل، وهى: الرصد الميدانى, والرصد البحثى, والتجول الحر (الاستقصاء) ومشاركة المواطنين من خلال "صور. .. وابعت".

وكانت أهم المشاكل الخاصة بالمنطقة التى رصدتها "عين تراقب. .. وشعب يحاسب"، حسب ما جاء فى بيان صادر عن الحملة، تتمثل فى الصرف الصحى، الإنارة: نادرًا عندما تجد شارع داخلى فى المنطقة به إنارة، رصف الشوارع: الشوارع غير ممهدة وتعانى من كمية كبيرة من الحفر والمطبات والبلاعات المرتفعة أو المنخفضة عن الطريق، غلاء فاتورة الكهرباء وإضافة مبلغ خاص بالنظافة، ورغم ذلك لا توجد نظافة بالمنطقة.

وأوضح البيان، أن السبب فى مشكلة النظافة هو تقصير من شركة النظافة والتى تترك الزبالة فى الشارع باليومين والثلاثة, بالإضافة إلى أن عامل النظافة يأتى لأخذ الزبالة من الشقق ثم يقوم برميها فى الشارع، وأن القهاوى والمينى ماركت "الأكشاك" والمحلات تأخذ مساحة من الرصيف ومن نهر الطريق بدون تصريح.


كما أن موقف الميكروباصات فى أول مكرم كان يسبب مشكلة وزحام فى هذه المنطقة، ولكن قام الحى مع المرور بعمل مسار محدد للميكروباصات للوقوف لكن بعض الميكروباصات لا تلتزم به عند غياب عسكرى المرور وهناك ومشاكل أخرى مثل الخبز والوحدات الصحية والبطالة.


وأكد البيان، أنه جارى توثيق هذه المشاكل بشكل كامل للمنطقة ووضع تصور لحلها لتقوم بالتوجيه لحل هذه المشاكل من خلال تقديمها للسلطات التنفيذية، ومنظمات المجتمع المدنى لحلها.
























للمزيد من التقارير المصرية..
جامعة الأزهر: الأمن المركزى تصدى للمظاهرات خارج الحرم ولا وفيات بين الطلاب

مشادات بين الأهالى والسائقين لرفع الأجرة لـ3 جنيهات بميدان الجيزة

طالب يمزق ملابس معلم لرفضه "تغشيشه" بمدرسة غمرة الثانوية الصناعية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة