خالد صلاح

بالصور.. "الاختفاء...فعل مستمر" معرض وائل درويش بآرت سوا

الأحد، 12 يناير 2014 03:09 م
بالصور.. "الاختفاء...فعل مستمر" معرض وائل درويش بآرت سوا جانب من الأعمال المشاركة فى المعرض
كتبت سماح عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يفتتح الفنان التشكيلى وأستاذ التصوير بكلية التربية الفنية وائل درويش، معرضه الجديد بجاليرى آرت سوا بدوبى تحت عنوان "الاختفاء.. فعل مستمر" وذلك فى السابعة مساء الثلاثاء القادم.

وقال الفنان فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" لقد تسببت ضبابية المشهد وغموضه المفرط فى إحداث نوع من الاختفاء المستمر الذى يحول بيننا وبين الحقيقة، نتيجة التخفى المستمر بيننا وبين أنفسنا أو بين أنفسنا والآخرين، ذلك فى أن نجد الطريق إلى حالة من الصفاء مع النفس.

وأوضح "درويش" أنه عندما تحولت حياتنا إلى مجموعة من التكهنات التى غيرت أشياءً كثيرة داخلنا وامتدت إلى أشياء كثيرة حولنا، فقدنا لحظة الصدق مع أنفسنا.

وأضاف "درويش" بأننا لم نعد نستطيع التنبؤ بما سوف يحدث بعد لحظات، كنوع من استدعاء لفكرة الشفافية، والتى أصبحت غير واضحة فى عالمنا الشعورى، تلك الشفافية التى ارتبطت كثيراً بفكرة نقاء النفس عندما فقدنا القدرة على التحديد نتيجة لضبابية المشهد الدرامى المحتدم والمتصارع، سواء كان حولنا أو حتى داخل أنفسنا، مشيرا إلى أن قدرتنا على فك لغز هذا الصراع داخل أنفسنا يشكل مفتاح السر وحل اللغز.
وأوضح "درويش" أن التجربة الشعورية لفكرة الاختفاء المستمر، تعبر عن تيار من البشر بغموضهم الذى يبعث على الريبة والشك الناتج على عدم الشفافية مع النفس، قبل أن يكون مع الآخرين فيما يشكل خبرة للحظة خاطفة من الذاكرة وأثارها المطبوعة على صفحة النفس القادرة على الفعل ومحاولة تفسير رد الفعل بشكل بصرى.
وأشار" درويش" إلى أن ذلك يحدث من خلال موقف درامى متكامل تشكل فيه حالة الغموض المصحوبة بالحركة الكامنة فى الشكل بفعل الطاقة الحسية والشعورية المنطلقة من العمل الفنى والتى تؤكد على الحس الانفعالى والبعد الدرامى للأعمال الفنية.












للمزيد من أخبار الثقافة..

أمسية موسيقية بمركز "مكان" الثقافى.. الثلاثاء

"اليعسوب" رواية تضع المرأة فى مقدمة المجتمع والرجل يبحث عن حقوقه

"آخر ما قالته لى" كتاب يتناول مشاعر وأفكار الأنثى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة