خالد صلاح

بازارات الأتراك بالغردقة تبيع خرائط مصر للأجانب بدون حلايب

الأحد، 12 يناير 2014 12:54 م
بازارات الأتراك بالغردقة تبيع خرائط مصر للأجانب بدون حلايب خرائط مصر على هدايا السياح
البحر الأحمر – عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يبدو ما خلفه الإخوان المسلمين من انتشار مكثف للخرائط مصر بدون منطقة حلايب جنوب البلاد، قد وصل إلى النشاط السياحى بطريقة غير مباشرة، حيث رصدت عدسة "اليوم السابع"، بيع ميديلات وهدايا، للسياح الأجانب بمدينة الغردقة، منقوش عليها خرائط مصرية بدون منطقة حلايب، فى أغلبية البازارات بالمدينة وبالأخص البازارات المملوكة للأتراك وتصنع تلك الخرائط بالصين.

وتباع ببازارات مدينة الغردقة، كميات كبيرة من تلك الهدايا على الأجانب، حيث يقوم أصحاب البازارات بشرائها من محلات جملة كبيرة مملوكة لعدد من الأتراك بالمدينة، حيث يقبل السياح على شراء مثل هذه الهدايا لأنها رخيصة الثمن حيث يتراوح سعر الميدالية أو الهدية الخريطة ما بين 3 إلى 5 جنيهات.

وتنتشر تلك الأنواع من الخرائط بشكل كبير بالبازارات التركية بالغردقة والتى تزدحم بشكل يومى بالسياح خاصة فى ظل تعاقداتها مع شركات السياحة التى تجلب لها أفواج سياحية بشكل يومى.

فيما طالب بعض تجار البازارات الصغيرة، الذين يقامون بشراء تلك الهدايا من محلات الجملة الكبيرة، بتدخل الأجهزة المسئولة والمختصة عن مراقبة الواردات عن طريق الجمارك، وكيفية دخول تلك الخرائط بدون منطقة حلايب.

كما طالبوا بتدخل فورى من الجهات الحكومية فى مصر لسحب تلك الكميات من الخرائط التى تم تداولها فى السوق السياحى بالبحر الأحمر وفى عدد من المدن السياحية، مؤكدين على انتشارها بجميع البازارات الصغيرة بالمدينة لإقبال السياح على اقتناء تلك الأنواع من الهدايا، ولرخص ثمنها.

للمزيد من أخبار المحافظات...
مدير أمن البحيرة: حالة استنفار أمنى قصوى بالمحافظة لتأمين الاستفتاء

أمن الإسكندرية يضع اللمسات النهائية لخطة تأمين مقرات لجان الاستفتاء

الوفد ينظم ندوة عن الدستور بمركز إسنا بالأقصر بالتنسيق مع "30 يونيو"

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد رفعت

اتقي الله

بازارات الاتراك برضه!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدة ابو عبدة

حلايب وشلاتين مصرية

عدد الردود 0

بواسطة:

مصعب

وين المشكله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة