خالد صلاح

المستفيدون الخمسة من اعتزال أبو تريكة.. مجلس الأهلى بسبب انتمائه للإخوان.. والزمالك تخلص من "العقدة".. وعبدالله السعيد ووليد سليمان وأحمد شكرى وصراع "صانع الألعاب"

الأحد، 12 يناير 2014 07:55 م
المستفيدون الخمسة من اعتزال أبو تريكة.. مجلس الأهلى بسبب انتمائه للإخوان.. والزمالك تخلص من "العقدة".. وعبدالله السعيد ووليد سليمان وأحمد شكرى وصراع "صانع الألعاب" محمد أبو تريكة
كتب رمضان حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رغم الأحزان التى انتابت جماهير الكرة المصرية بوجه عام، والنادى الأهلى بشكل خاص عقب القرار الذى اتخذه محمد أبو تريكة، صانع ألعاب النادى الأحمر، بالاعتزال وإنهاء مشواره مع الساحرة المستديرة داخل المستطيل الأخضر، وبالتحديد عقب مشاركته فى مونديال الأندية بالمغرب ديسمبر الماضى، إلا أن هناك من استفاد من قرار اللاعب أملا فى الحصول على "مكسب كروى" أو التخلص من قلق أثاره الماجيكو بانتماءاته السياسية لجماعة الإخوان المحظورة.

ولا ينكر هؤلاء المستفيدون حبهم الشديد لأبو تريكة، فهو اللاعب الذى يتعامل مع كل من حوله بمنتهى التواضع والاحترام والود، فضلا عن إخلاصه الشديد للفانلة الحمراء التى ارتداها منذ انضمامه للأهلى يناير 2004، كما أنه واحد من القلائل الذين رسموا البسمة على شفاه المصريين سواء من خلال الإنجازات التى حققها مع الأهلى أو المنتخب الوطنى بأهدافه القاتلة التى وضعت الكرة المصرية فى وقت ما على عرش الكرة الأفريقية والعربية، وهنا نرصد من هم الأكثر استفادة من اعتزال أمير القلوب، وما هى أسبابهم لذلك:

مجلس إدارة الأهلى
تنفس مجلس إدارة الأهلى، برئاسة حسن حمدى، الصعداء بعد قرار اللاعب بالاعتزال، بسبب انتمائه لجماعة الإخوان، وهو الأمر الذى سبب حرجا للمجلس الأحمر أمام الرأى العام، وخرجت أصواتا حينذاك تطالب الإدارة بضرورة التخلص من اللاعب كونه يؤيد من يقومون بقتل المصريين دون وجه حق عقب عزل الرئيس محمد مرسى.

ورفض مجلس الأهلى، وبالتحديد حسن حمدى، ونائبه محمود الخطيب، فور إعلان اللاعب لقرار اعتزاله، التدخل لإقناعه بالعدول عن هذه الفكرة بداعى أن تريكة هو صاحب الحق الأصيل فى تحديد مصيره، لكن كل الشواهد تؤكد أن مسئولى الأهلى كانوا ينتظرون بفارغ الصبر إنهاء تريكة لمشواره مع الساحرة المستديرة تفاديا لأية انتقادات جديدة قد تطولهم من الشارع السياسى.

الزمالك
سطّر محمد أبو تريكة اسمه فى سجلات تاريخ مباريات القمة، بعدما أحرز 13 هدفا فى الشباك البيضاء فى تاريخ المواجهات التى شارك فيها اللاعب، وكان آخرها مباراة جمعت الفريقين سبتمبر الماضى بدورى أبطال أفريقيا، وانتهت بفوز الأهلى بأربعة أهداف لهدفين.

وكان أبو تريكة واحدا ممن تسببوا فى إزعاج جماهير الزمالك وسرقة البسمة من على شفاها بفضل أهدافه المؤثرة ومهاراته التى كثيرا ما أرهقت مدافعى القلعة البيضاء، خاصة خلال المواجهات المصيرية التى جمعت القطبين، وتعتبر الجماهير البيضاء أبرز المستفيدين من قرار اللاعب بالاعتزال.

عبد الله السعيد
ازداد نجمه ولمع بريقه عقب اعتزال أمير القلوب، وأصبح "العقل المدبر" داخل فريق الأهلى، والدليل على ذلك هو نجاحه فى إحراز ثلاثة أهداف فى مباراتى سموحة والإنتاج الحربى، بجانب مساهمته الفعالة فى فوز النادى الأحمر على إنبى بالجولة الرابعة حينما مرر كرة سحرية لزميله سعد سمير أحرز منها الأخير هدف الفوز، ورغم مشاركة السعيد مع الأهلى فى وجود تريكة لكنه لم يتم توظيفه فى مركزه الصحيح فى الملعب الذى طالما تألق فيه مع ناديه القديم الإسماعيلى، فقد لعب مع الأهلى فى مركز الظهير "سواء الأيمن أو الأيسر" وهو الأمر الذى لا يجيده السعيد إطلاقا، فهو من أفضل لاعبى مصر فى مركز صانع الألعاب الذى يتواجد خلاله تحت رأس الحربة مباشرة، وليس على أحد أطراف الملعب لاستغلال أبرز مهاراته وهى التصويب الجيد والمتقن على المرمى، لكن تواجد الماجيكو مع الفريق منعه من المشاركة فى هذا المركز.

وليد سليمان
وليد سليمان ثانى اللاعبين الذين قد يستفيدون من اعتزال أبو تريكة من خلال حصوله على حرية الحركة داخل المستطيل الأخضر كلاعب "جوكر"، مثلما كان يؤدى فى نادييه السابقين إنبى وبتروجيت، فالحاوى يتميز بالمهارات والسرعات الفائقة لكن لم يستطع التأقلم على الطريقة التى كان يتم بها توظيفه داخل الملعب منذ قدومه للأهلى، وحال عودة اللاعب من إصابته والوصول إلى فورمته سيكون لسليمان شكلا آخر أكثر فاعلية وجمالا.

أحمد شكرى
يبقى أحمد شكرى واحدا من اللاعبين المتميزين داخل القلعة الحمراء، رغم مشاركاته غير الأساسية فى المباريات، لكن وجود أبو تريكة وعبد الله السعيد ووليد سليمان حرم اللاعب من التعبير بقوة عن نفسه أمام جماهير الكرة المصرية، ومع اعتزال تريكة عاد شكرى مرة أخرى للظهور مع الأهلى بشكل أساسى، بعدما شارك فى المباريات الثلاث التى لعبها الأهلى من عمر بطولة الدورى حتى الآن أمام الإنتاج الحربى وسموحة وأخيرا إنبى.




للمزيد من التحقيقات..

محاكمة القرن تتأجل لـ 8 و9 و10 فبراير.. اليوم الأول جلسات سرية لسماع حمدى بدين ورئيس جهاز الاتصالات.. والثانى لشهادة مدير الأمن الوطنى.. والثالث لضابط بالحرس الجمهورى ومدير أمن الجيزة..وعودة حظر النشر

ننشر نص اعترافات أعضاء "تنظيم سجن القطا" الإرهابى.. ابن قيادى معترفاً على والده: أعد أكمنة مسلحة بكرداسة.. والمتهم التاسع: أقنعنى بوجوب مقاتلة الشرطة والجيش.. والخامس قتل اللواء فراج بسلاح مسروق

تأكيدا لانفراد "اليوم السابع".. الرئيس منصور يعدّل المادة 49 من قانون مباشرة الحقوق السياسية.. ويستبدل بالحبس السجن من 3 لـ 15 عاما عقوبة التصويت أكثر من مرة فى الاستفتاءات والانتخابات



مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة