خالد صلاح

الرئيس يلتقى وفد اتحاد المصريين بالخارج.. الوفد طالب بأن يكون لهم تمثيل فى البرلمان سواء بالانتخاب أو التعيين.. و"عدلى منصور" يطالبهم بتحويل مدخراتهم إلى مصر بصفة منتظمة

الأحد، 12 يناير 2014 04:58 م
الرئيس يلتقى وفد اتحاد المصريين بالخارج.. الوفد طالب بأن يكون لهم تمثيل فى البرلمان سواء بالانتخاب أو التعيين.. و"عدلى منصور" يطالبهم بتحويل مدخراتهم إلى مصر بصفة منتظمة لقاء الرئيس منصور بوفد اتحاد المصريين بالخارج
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الرئيس عدلى منصور، صباح اليوم الأحد، بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، وفدًا من الاتحاد العام للمصريين فى الخارج، برئاسة الدكتور فاروق الدسوقى، رئيس مجلس إدارة الاتحاد.

وقال السفير إيهاب بدوى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن اللقاء يأتى فى سياق ما شهدته مرحلة ما بعد ثورة 30 يونيو من حرص على الاهتمام بكافة فئات المجتمع المصرى والاستماع إلى الجميع، وفى إطار من الشفافية وتشجيع ثقافة المشاركة السياسية؛ لافتًا إلى حرص الرئيس على الاستماع إلى رؤى المصريين فى الخارج بشأن معايير اختيار أعضاء مجلس النواب المقبل من أبناء مصر بالخارج، وكذا سبل مشاركة الجاليات المصرية فى بناء مصر الحديثة.


وارتباطًا بما ذكره الرئيس حول الدور المستقبلى الهام للمصريين فى الخارج، أوضح المتحدث باسم الرئاسة، أن أعضاء الوفد شددوا على تطلعهم إلى تفعيل المادة 88 من الدستور والتى تقضى بضرورة رعاية مصالحهم، وتخول للقانون تنظيم مشاركتهم فى الانتخابات والاستفتاءات، مطالبين بأن يكون لهم تمثيل فى البرلمان سواء بالانتخاب أو التعيين، كما أشاروا إلى أن تعداد المصريين المقيمين فى الخارج يتراوح فيما بين ثمانية إلى عشرة ملايين مواطن، سواء كانت هجرة دائمة أو مؤقتة.

واقترح أعضاء الوفد على الرئيس إنشاء مفوضية للمصريين فى الخارج، حيث وعدهم بالنظر فى سبل تفعيل المقترح وبلورته على أرض الواقع فى أقرب فرصة.

من جانبه، أبدى الرئيس حرصه على قيام المصريين المقيمين فى الخارج بتحويل مدخراتهم إلى مصر بصفة منتظمة، مشيرًا إلى ما يمكن أن تقدمه تلك المدخرات من موارد هامة لمصر، فضلا عما يمكن أن تقدمه مصر من عوائد مجزية لتلك الاستثمارات فى مشروعاتها التنموية.

وطالب الرئيس وفد الاتحاد العام للمصريين فى الخارج بموافاته بمقترحاتهم حول سبل تشجيع المصريين فى الخارج على تحويل مدخراتهم إلى مصر، وتعظيم الاستفادة من العقول المصرية المهاجرة، وتهيئة الظروف الملائمة لمشاركتهم فى بناء مصر المستقبل، بما يحقق للوطن تنميته وتقدمه.



للمزيد من التحقيقات والملفات..

إبراهيم عيسى أمام المحكمة فى قضية القرن: تردد أنباء "توريث" مبارك الحكم لنجله كان الشرارة الأولى لثورة يناير.. تزوير انتخابات البرلمان وقمع الشرطة دفع الكثيرين للنزول.. معظم المشاركين كانوا من الشباب

"السيسى" يشهد استعدادات وحدات القوات الخاصة لتأمين الاستفتاء.. ويؤكد: جاهزون ومستعدون حتى تنتهى المهمة بسلام.. الصاعقة تشارك فى التأمين بقوة 92 دورية ثابتة ومتحركة.. والمظلات تدفع بمجموعات قتالية

بالفيديو.. تفاصيل ضبط معمل لتجهيز المواد المتفجرة بالإسكندرية.. تديره عناصر إخوانية ويحتوى على حمض النيتريك المركز وأقنعة واقية وميزان حساس.. والمتهم يترك وصية لزوجته يدعوها لإلحاق أبنائه بـ"الجماعة"

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محروق دمه

ياريت

عدد الردود 0

بواسطة:

اسامة فهمى

يا سيادة الريس المحترم مطلوب طارق المهدى يرحل عن الاسكندرية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة