خالد صلاح

الرئيس الانتقالى فى أفريقيا الوسطى يدعو النازحين للعودة إلى بانجى

الأحد، 12 يناير 2014 08:31 م
الرئيس الانتقالى فى أفريقيا الوسطى يدعو النازحين للعودة إلى بانجى رئيس بانجى ألكسندر فردينان
بانجى (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا الرئيس الانتقالى فى أفريقيا الوسطى، اليوم الأحد، النازحين المائة ألف المتجمعين على مقربة من مطار بانجى للعودة إلى منازلهم، معلنا ضمان الأمن فى العاصمة التى يواصل فيها الجنود الفرنسيون والأفارقة نزع السلاح.

وبعد تكليفه من قبل المحكمة الدستورية بتنظيم الانتخابات لاختيار خلف للرئيس الانتقالى المستقيل ميشال جوتوديا، خلال مهلة لا تتجاوز الـ15 يوما، قام رئيس المجلس الوطنى الانتقالى- البرلمان الموقت- ألكسندر فردينان نجيندت بزيارة إلى مخيم النازحين الكبير فى مطار مبوكو.

واعتلى نجيندت شاحنة لإلقاء كلمة أمام النازحين بلغة السانجو الوطنية قال فيها "ابتداء من اليوم لن تكون هناك أسلحة فى الأحياء"، ودعاهم إلى العودة إلى منازلهم، وهناك حاليا نحو 370 ألف نازح فى العاصمة بانغى، أى نحو نصف سكانها.

وقال نجيندت إن الهدف هو التمكن خلال أسبوع من وقف إطلاق النار وأعمال النهب والتجاوزات وعمليات الاغتصاب فى العاصمة، وأضاف أن "الميليشيات المناهضة لجوتوديا وتلك التابعة لسيليكا المؤيدة له ستشارك فى عملية نزع السلاح.

وكان نجيندت التقى مسئولين فى قوى الأمن قبل توجهه إلى منطقة المطار، ودعا قائد أركان قوات الأمن الجنرال فردينان بومبويكى مجددا قدامى الجنود الذين انضموا إلى الميليشيات المسيحية المناهضة لجوتوديا إلى العودة للثكنات بحلول الاثنين.



للمزيد من الأخبار العالمية..

سيدة فرنسا الأولى فى المستشفى بعد الكشف عن علاقة "هولاند" بممثلة

روبرت فيسك يسخر من وصف شارون برجل سلام برغم شهرته باسم "البلدوزر"

إصابة 4 من الشرطة الألمانية فى اشتباكات مع جماهير نادى شالكه


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة