خالد صلاح

التسامح والصبر والمبادئ المشتركة أهم أركان الحياة الزوجية السعيدة

الأحد، 12 يناير 2014 05:06 م
التسامح والصبر والمبادئ المشتركة أهم أركان الحياة الزوجية السعيدة أرشيفية
كتبت نهى عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقول "هاجر مرعى" الاستشارى الأسرى والتربوى والمعالج بالطاقة، ووكيل مؤسسة Ucb Canada للاستشارات الأسرية، "يبدأ الشريكان حياتهما ويظن كل منهما أن من شاركه هو نصفه الآخر المطابق له، والذى كان غائبا عنه، ومن الضرورى أن يكون مثله إلى أقصى درجة، ولا يتوقعان وجود مشكلة، وهنا تكمن المشكلة".

وتوضح "لكى يعيش الطرفان فى سعادة يجب أن يعلما أن اختلافهما هو سر بقائهما، ولابد من وضع أسس للسعادة الزوجية لتكون محور أمان لهما على مر الزمن من كل المواقف السلبية أو المفاجآت المتوقعة لحياتهم".

وتؤكد "أول خطوات السعادة تكون فى "الصبر"، والصبر هنا على الأزمات وعلى التغيرات وعلى الأخطاء البسيطة، فمن الممكن أن تكون المرأة متقلبة المزاج فى مراحل الحمل فيجب أن يصبر عليها الزوج، ومن الممكن أن يكون الرجل أكثر عصبية إذا ترك عمله أو انتقل من عمل إلى آخر فعلى الزوجة احتوائه حتى تمر الأزمة".

وثانى الخطوات هى الاتفاق على مبادئ مشتركة تسير عليها حياتهما الزوجية مما يقلص عدد المشكلات الناتجة عن سوء الفهم أو اختلاف التربية.

وتواصل الاستشارى التربوى، "ثالث الخطوات هى الحب غير المشروط فلا سعادة زوجية بدون حب قائم على المودة والرحمة لا تشوبه شائبة مثل حب المال أو الهروب من ضغوط الأسرة بزواج وسفر، وغيرها من الأسباب المقنعة لكلمة الحب".

ورابع الخطوات وأهمها هى "المغفرة والتسامح"، فيجب أن يشعر كل طرف تجاه الآخر أن هناك فرصة لمغفرة الأخطاء البسيطة والاحتواء، ولا يكون مبدأ السيطرة هو السائد على شكل العلاقة، وبذلك يكتمل مربع الحياة الزوجية السعيدة بخطوات بسيطة ولكن يكمن سرها فى استمرارها.

للمزيد من أخبار المنوعات..

التصالح مع النفس والتفاؤل طريقك للتميز فى عملك

ترخيص بصيد وحيد قرن يباع بمبلغ 350 ألف دولار على الرغم من احتجاجات

وصفات طبيعية لنضارة بشرتك وحمايتها من الجفاف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة