خالد صلاح

الإخوان يواصلون التحريض ويدعون للتظاهر قبل الاستفتاء على الدستور.. استغلال عطلة المولد النبوى للحشد بعد قلة أعدادهم.. وأحمد بان: الجماعة تعانى أزمة فى اختيار عنوان للحشد بعد سقوط وهم الشرعية

الأحد، 12 يناير 2014 08:33 م
الإخوان يواصلون التحريض ويدعون للتظاهر قبل الاستفتاء على الدستور.. استغلال عطلة المولد النبوى للحشد بعد قلة أعدادهم.. وأحمد بان: الجماعة تعانى أزمة فى اختيار عنوان للحشد بعد سقوط وهم الشرعية مظاهرات الإخوان
كتب محمد حجاج وأحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصلت جماعة الإخوان تحديها وتحريضها، ودعت لآخر فعاليات لها قبل الاستفتاء على الدستور تحت مسمى "إسقاط الدستور"، وذلك فى مناسبة المولد النبوى الشريف، حيث تسعى الجماعة إلى استغلال الإجازة الرسمية التى أعطتها الدولة للعاملين من أجل حشد أكبر عدد ممكن من أعضائها فى الشارع قبل يوم واحد من الاستفتاء على الدستور المقرر له يومى 14، 15 الثلاثاء والأربعاء المقبلين.

وقالت مصادر داخل ما يسمى "التحالف الوطنى لدعم الشرعية" إن تظاهرات الغد ستكون تمهيدًا للتصعيد فى التظاهرات يومى الاستفتاء على الدستور.

وأضافت المصادر فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن مسيرات الغد ستكون عقب صلاة الظهر وتتجه من المساجد إلى الشوارع الرئيسية بسفنكس، وإمبابة، والجيزة، والهرم، وكورنيش النيل، وحلوان، والوراق، وعدد آخر من المناطق بجانب مسيرة العزيز بالله الأسبوعية، وفعاليات مدينة نصر.

وقال مجدى قرقر، الأمين العام لحزب الاستقلال -العمل الجديد سابقا- إن التحالف يدعو إلى تصعيد شعبى يوم ذكرى المولد النبوى، واستثمار اليوم كعطلة رسمية من أجل التمهيد للتصعيد، مشيرًا إلى أن الأعياد الدينية والمناسبات الوطنية تكون دافعًا لمزيد من التصعيد فى الشارع.

وأضاف فى تصريحات صحفية فى ظل محاولات استقطاب المسيحيين لإيجاد أى مبرر للفتنة بين المسلمين والمسيحيين، فلم ندعُ إلى مظاهرات يوم عيد المسيحيين، أما فى أعياد المسلمين، فنصعد من المشاركة الثورية من أجل تحقيق أهدافنا دون أن نتعرض للكنائس، ونرفض المساس بها.

من جانبه كشف أحمد بان الخبير فى شئون الحركات الإسلامية عن أن جماعة الإخوان أصبح لديها أزمة فى اختيار عنوان جديد للحشد بعد سقوط وهم الشرعية عقب الاستفتاء على الدستور المقرر له يومى 14، 15 من شهر يناير الجارى.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الجماعة بخلاف محاصراتها للجان الاستفتاء، تحدث البعض منهم عن استهداف سيارات الشرطة والجيش بالحرق باعتبارها معدات ما أسموه "الانقلاب".

من جانبه كشف تحالف شباب الإخوان "المنشقون"، عن خطة لجماعة الإخوان من أجل إفشال يومى الاستفتاء على الدستور، الثلاثاء والأربعاء المقبلين تحت مسمى "مجد الإسلام".

وأضاف التحالف فى بيان له، أنه بعد رصد جماعة الإخوان الأيام الماضية عن طريق استبيان خاص بالجماعة وأعضاء النظام الخاص لديها فإن المشاركة فى التصويت عالية من الشعب المصرى وتصويت بنعم يعادل80%، وتم إرسال هذا التقرير إلى التنظيم الدولى لوضع الخطة النهائية لهذا اليوم، وتم إرسال الخطة للتعامل مع يومى الاستفتاء على الدستور، أطلقوا عليها "مجد الإسلام" التى تم وضعها وفقًا للمعلومات.

وأوضح التحالف أن الخطة تعتمد على اقتحام المدارس التى يتم فيها التصويت يوم الاستفتاء وإثارة الفوضى فى البلاد هذا اليوم، ويكون الشرارة الأولى للذكرى الثالثة 25يناير، مشيرًا إلى أنه تم تكليف أعضاء بجماعة الإخوان عن طريق التحالف الداعم للجماعة بالخطة، وأن يقوم هذا التحالف بدعوات للتظاهر فى هذا اليوم، وتم تشكيل فرقة "الردع" الإخوانية بكل قوتها بالمبايعة والشهادة فى سبيل الإسلام.

وأوضح التحالف، أنه تم تكليف الشئون القانونية بتشكيل مجموعات من أعضاء التحالف لرصد تحركات أعضاء الإخوان يوم الاستفتاء ورصد أسماؤهم وتحملهم الدماء وأى أعمال عنف وتخريب فى هذا اليوم.



للمزيد من التحقيقات..

محاكمة القرن تتأجل لـ 8 و9 و10 فبراير.. اليوم الأول جلسات سرية لسماع حمدى بدين ورئيس جهاز الاتصالات.. والثانى لشهادة مدير الأمن الوطنى.. والثالث لضابط بالحرس الجمهورى ومدير أمن الجيزة..وعودة حظر النشر

ننشر نص اعترافات أعضاء "تنظيم سجن القطا" الإرهابى.. ابن قيادى معترفاً على والده: أعد أكمنة مسلحة بكرداسة.. والمتهم التاسع: أقنعنى بوجوب مقاتلة الشرطة والجيش.. والخامس قتل اللواء فراج بسلاح مسروق

تأكيدا لانفراد "اليوم السابع".. الرئيس منصور يعدّل المادة 49 من قانون مباشرة الحقوق السياسية.. ويستبدل بالحبس السجن من 3 لـ 15 عاما عقوبة التصويت أكثر من مرة فى الاستفتاءات والانتخابات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

hard hunt

لية

عدد الردود 0

بواسطة:

فيفى

اتلموا بقى

عدد الردود 0

بواسطة:

تامر007

اقليه

عدد الردود 0

بواسطة:

Mohamed

فاشلون والى الجحيم يارهابيون والشعب المصري الأصيل لكم بالمرصاد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة