خالد صلاح

"الإخوان" تبدأ خطة إلهاء المواطنين عن الاستفتاء.. أجهزة معلوماتية رصدت سحب الجماعة لبطاقات الرقم القومى من البسطاء بحجج مختلفة.. وخبير عسكرى: سيلجأون لتمزيق الكشوف الانتخابية المعلقة أمام اللجان

الأحد، 12 يناير 2014 06:17 م
"الإخوان" تبدأ خطة إلهاء المواطنين عن الاستفتاء.. أجهزة معلوماتية رصدت سحب الجماعة لبطاقات الرقم القومى من البسطاء بحجج مختلفة.. وخبير عسكرى: سيلجأون لتمزيق الكشوف الانتخابية المعلقة أمام اللجان صورة أرشيفية
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مصدر أمنى، إن الأجهزة المعلوماتية رصدت لجوء عناصر من جماعة الإخوان الإرهابية لحيلة جديدة لتعطيل الاستفتاء، وذلك باستقطاب المواطنين البسطاء فى قرى محافظات الدلتا وصعيد مصر، وسحب بطاقات الرقم القومى الخاصة بهم، من أجل استخراج شهادات محو الأمية وصرف بطاطين ومواد تموينية مستغلين حسن نيتهم.

وأوضح المصدر أن عناصر الجماعة الإرهابية تستهدف من جمع بطاقات الرقم القومى عدم تمكين بعض الفئات الفقيرة والمهمشة من التصويت على الدستور، بهدف إفشال خارطة الطريق.

فى البداية يقول اللواء مختار قنديل الخبير الاستراتيجى فى تصريح لــ"اليوم السابع"، إن الجماعة الإرهابية ستحاول بكل الطرق إفساد عملية الدستور، إما من خلال جمع بطاقات الرقم القومى للمواطنين على خلفية محاولة لمساعدتهم فى التصويت ثم إخفاء هذه البطاقات حتى تنتهى عملية الاستفتاء خاصة فى المناطق النائية والقرى، أو من خلال القيام بتمزيق الكشوف الانتخابية الموجودة فى اللجان والتى تحتوى على أسماء الناخبين فى كل لجنة وتعلق على مداخل اللجان، وذلك فى محاولة أخرى لتشتيت الناخبين وعدم الإعلان عن مقر اللجان المفترض أن يدلى فيها كل مواطن بصوته.

وأضاف قنديل: ستحاول أيضا دفع بعض النقود والرشاوى للفقراء والبسطاء من أجل إثنائهم عن المشاركة فى عملية الاستفتاء على الدستور من ناحية أو دعوتهم للتصويت بلا من ناحية، وفى الوقت الذى تعلن فيه الجماعة عدم مشاركتها فى الاستفتاء فإنها ستبادر فى الخروج مبكرا يومى الثلاثاء والأربعاء لمراكز الاقتراع والتصويت بلا على الدستور فيما ستحاول أيضا تعطيل باقى الناخبين الراغبين فى التصويت على العملية الانتخابية.

فيما قال العميد محمد الغباشى الخبير الأمنى إن جماعة الإخوان ستحاول بكل الطرق ممارسة بعض الأعمال العدائية لإرهاب المصريين لإثناءهم عن المشاركة فى الاستفتاء على الدستور.

وأضاف الغباشى: الإخوان تخشى الموافقة على الدستور الجديد إذ تعتبر هذه بمثابة إنهاء تواجدهم الشعبى والرسمى فى مصر بعد ثورة 30 يونيو المجيدة التى خرج فيها الملايين لرفض حكمهم الفاشى.

وأكد أن النخب السياسية عليها دور هام فى توعية المواطنين وعقد مؤتمرات توعوية تؤكد للناخبين مدى تأمين العملية الانتخابية وسيرها بنجاح تام والابتعاد عن أى قلق أو خوف نتيجة المشاركة فى الاستفتاء على الدستور.


للمزيد من التحقيقات والملفات..

إبراهيم عيسى أمام المحكمة فى قضية القرن: تردد أنباء "توريث" مبارك الحكم لنجله كان الشرارة الأولى لثورة يناير.. تزوير انتخابات البرلمان وقمع الشرطة دفع الكثيرين للنزول.. معظم المشاركين كانوا من الشباب

"السيسى" يشهد استعدادات وحدات القوات الخاصة لتأمين الاستفتاء.. ويؤكد: جاهزون ومستعدون حتى تنتهى المهمة بسلام.. الصاعقة تشارك فى التأمين بقوة 92 دورية ثابتة ومتحركة.. والمظلات تدفع بمجموعات قتالية

بالفيديو.. تفاصيل ضبط معمل لتجهيز المواد المتفجرة بالإسكندرية.. تديره عناصر إخوانية ويحتوى على حمض النيتريك المركز وأقنعة واقية وميزان حساس.. والمتهم يترك وصية لزوجته يدعوها لإلحاق أبنائه بـ"الجماعة"

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

م

المثل بيقول عاوز تعلم من يقوم بتمزيق الاوراق الادب سلط عليه ست بجذمه قديمه واذا اردت تبهدل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة