خالد صلاح

الأمن ينتهى من خطته لتأمين استفتاء الدستور بـ"كرداسة الشرقية"

الأحد، 12 يناير 2014 02:28 م
الأمن ينتهى من خطته لتأمين استفتاء الدستور بـ"كرداسة الشرقية" صورة أرشيفية
الشرقية- إيمان مهنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهت الأجهزة الأمنية، والتنفيذية بالشرقية، من خطة تأمين لجان الانتخابات بمدينة القرين، إحدى معاقل الإخوان بالمحافظة، وذلك لتأمين الناخبين الراغبين فى المشاركة فى الاستفتاء، وإحباط أى محاولة لتعكير صفو عملية التصويت، أو ارتكاب عنف خاصة من العناصر المتشددة .

ومن المقرر، مضاعفة قوات الجيش والشرطة، وتسليحهم إلى جانب نشر رجال الأمن بالقرية لتأمين الأهالى، وتضم المدينة أكثر من 42 ألف صوت، موزعين فى 25 لجنة فرعية فى حوالى 10 مقرات انتخابية.

وفى هذا السياق، قال "جمعة العظمى" أحد الأهالى، "سنشارك فى الاستفتاء على الدستور، وسنخرج ونقول "نعم" من أجل الاستقرار، ولن يرهبنا الإخوان، ويجب على كل أفراد المجتمع، أن يضعوا أيديهم فى أيدى بعض، لإعادة بناء بلدنا، وإحباط هذا المخطط، الذى يهدف لإسقاط البلاد، وسننظم لجان شعبية لتأمين المشاركين، وتسهيل وصولهم لمقراتهم الانتخابية.

وتعتبر مدينة القرين، هى أحد المعاقل الإخوانية، ويقيم فيها العديد من أصحاب الأفكار المتشددة، والذين قاموا بإيواء عدد من العناصر الإرهابية خلال الفترة الماضية، مما أدى إلى إطلاق اسم "كرادسة الشرقية" عليها، إلا أن الأجهزة الأمنية تمكنت من ضبط معظمهم، وإحكام السيطرة عليها.

وشهدت المدينة، العديد من أحداث عنف خلال الفترة الماضية، فقامت هذه العناصر الإخوانية بإضرام النيران فى قسم الشرطة، وتهريب المساجين، وسرقة الأسلحة، وإضرام النيران فى سيارات الشرطة، ونجح الأمن فى السيطرة على الأمر، واستعادة عدد من المساجين والأسلحة .

كما تم القبض على عدد من العناصر الإخوانية، متهمين فى ارتكاب جرائم خلال فترة اعتصام رابعة، حيث تم ضبط "علاء جبر" المتهم الرئيسى فى حرق قسم مدينة نصر و"شريف – ع " أحد مرتكبى التفجير، الذى استهدف وزير الداخلية قبل عدة أشهر، حيث كشفت التحقيقات استأجر شقة بالمدينة بمعاونة العناصر المتطرفة قبل الحادث، وأقام فيها، وعثر فيها على بعض الأسلحة.

وأحالت النيابة العامة، 34 متهمًا قبل يومين فى واقعة إضرام النيران فى قسم الشرطة ليلة فض اعتصام رابعة، منهم 10 تم القبض عليهم و24 هاربين، بالإضافة إلى العديد من الاشتباكات بين الأهالى، والعناصر المتشددة خلال التظاهرات المحرضة على الدولة التى تقوم بها الجامعة.

للمزيد من أخبار المحافظات...
مدير أمن البحيرة: حالة استنفار أمنى قصوى بالمحافظة لتأمين الاستفتاء

أمن الإسكندرية يضع اللمسات النهائية لخطة تأمين مقرات لجان الاستفتاء

الوفد ينظم ندوة عن الدستور بمركز إسنا بالأقصر بالتنسيق مع "30 يونيو"

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة