خالد صلاح

ارتفاع أعداد المشاركين فى الاستفتاء بأمريكا ومصادمات بين الإخوان والمصريين أمام السفارة.. والناخبون يردون بتسلم الأيادى.. السفير المصرى لـ"اليوم السابع": فرز الأصوات داخل اللجنة وبحضور مراقبين مستقلين

الأحد، 12 يناير 2014 09:32 م
ارتفاع أعداد المشاركين فى الاستفتاء بأمريكا ومصادمات بين الإخوان والمصريين أمام السفارة.. والناخبون يردون بتسلم الأيادى.. السفير المصرى لـ"اليوم السابع": فرز الأصوات داخل اللجنة وبحضور مراقبين مستقلين استفتاء المصريين بالخارج
واشنطن - بهاء الطويل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبلت السفارة المصرية خلال اليوم الأحد آخر أيام التصويت فى الاستفتاء على الدستور، أعدادا كبيرة من الناخبين المصريين، حيث ارتفعت نسبة المشاركين بالمقارنة مع أول أيام الاستفتاء.

واحتشد قرابة العشرين متظاهرا من جماعة الإخوان الإرهابية أمام مقر السفارة المصرية بواشنطن، مرددين هتافات مناهضة للقوات المسلحة والحكومة المؤقتة، حاملين لافتات تطالب بعودة مرسى للحكم، بالإضافة إلى شعار رابعة.

وحاول الإخوان الاحتكاك بالناخبين أثناء دخولهم إلى لجنة التصويت، سواء بالهتافات الاستفزازية أو بالسباب، مما تسبب فى حدوث مشادات مع بعض الناخبين، مما استدعى تتدخل رجال الشرطة لإنهائها.

وردا على المظاهرة الإخوانية، قام عدد من الناخبين المصريين الذين توجهوا للسفارة للإدلاء بأصواتهم، بترديد أغنية "تسلم الأيادى"، سواء بغنائها بصوت مرتفع أمام مقر السفارة أو عبر مكبرات الصوت بسياراتهم الخاصة.

ومن جانبه قال السفير محمد توفيق، سفير مصر لدى الولايات المتحدة إن عملية فرز الأصوات ستبدأ مباشرة بعد انتهاء عملية التصويت فى التاسعة مساء بتوقيت واشنطن -الرابعة فجرا بتوقيت القاهرة.

وأكد توفيق لـ"اليوم السابع" أن عملية الفرز ستكون علنية وفى جو من الشفافية وبحضور مراقبين مستقلين من أبناء الجالية. وبعد انتهاء الفرز سيتم إرسال النتائج النهائية للقاهرة، ليتم إعلانها رسميا عبر اللجنة العليا المشرفة على الاستفتاء.

ويمكن للمصريين المقيمين بأمريكا التصويت فى ٥ مقار رئيسية حول الولايات المتحدة، وهى مقر السفارة بالعاصمة واشنطن، والقنصليات المصرية فى كل من مدينة شيكاجو بولاية إلينوى، ومدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا، ومدينة هيوستن بولاية تكساس، ومدينة نيويورك.

وقام المشرفون على لجان التصويت وهم من الدبلوماسيين أعضاء البعثة الدبلوماسية المصرية، بمنع من لا يحمل أصل بطاقة الرقم القومى أو جواز السفر المميكن، من الدخول إلى مقر اللجان للإدلاء بأصواتهم، تطبيقًا لتعليمات اللجنة العليا المشرفة على الاستفتاء، التى تشترط أن يسمح بالمشاركة فى عملية التصويت فقط لحاملى بطاقة الرقم القومى أو جواز السفر المميكن، والمسجلين على كشوف الناخبين بالولايات المتحدة قبل ٢ ديسمبر الماضى.

للمزيد من التحقيقات..

محاكمة القرن تتأجل لـ 8 و9 و10 فبراير.. اليوم الأول جلسات سرية لسماع حمدى بدين ورئيس جهاز الاتصالات.. والثانى لشهادة مدير الأمن الوطنى.. والثالث لضابط بالحرس الجمهورى ومدير أمن الجيزة..وعودة حظر النشر

ننشر نص اعترافات أعضاء "تنظيم سجن القطا" الإرهابى.. ابن قيادى معترفاً على والده: أعد أكمنة مسلحة بكرداسة.. والمتهم التاسع: أقنعنى بوجوب مقاتلة الشرطة والجيش.. والخامس قتل اللواء فراج بسلاح مسروق

تأكيدا لانفراد "اليوم السابع".. الرئيس منصور يعدّل المادة 49 من قانون مباشرة الحقوق السياسية.. ويستبدل بالحبس السجن من 3 لـ 15 عاما عقوبة التصويت أكثر من مرة فى الاستفتاءات والانتخابات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة