خالد صلاح

أساقفة وكهنة الكنائس القبطية بأوروبا يصوتون بـ"نعم" للدستور

الأحد، 12 يناير 2014 02:56 م
أساقفة وكهنة الكنائس القبطية بأوروبا يصوتون بـ"نعم" للدستور جانب من تصويت المصريين بالخارج فى استفتاء الدستور
رسالة هولندا – جمال جرجس المزاحم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انطلق الآلاف من الأقباط بالمهجر فى أوروبا اليوم، للسفارات المصرية بأوروبا، للإدلاء بصوتهم أمام لجان الاستفتاء على الدستور والتى شهدت إقبالا كبيرا عقب فتح لجان الاقتراع للاستفتاء على الدستور الجديد على مستوى السفارات المصرية، وذلك عقب أدائهم قداس الأحد الأسبوعى.

وشهدت السفارات فى الساعات الأولى من الصباح إقبالا ضعيفا، إلا أنها شهدت ارتفاعا ملحوظا منذ الثانية عشرة ظهراً طبقا للتوقيت المحلى للدول الأوروبية، حيث استقبلت السفارات أعدادا كبيرة من الناخبين للإدلاء بأصواتهم.

وشهدت السفارات المصرية بكل من بريطانيا وهولندا وفرنسا وإيطاليا واليونان وألمانيا طوابير كبيرة من أقباط المهجر أمام السفارات عقب قداس الأحد للاستفتاء على الدستور، والذين خرجوا أفواجا كبيرة من الكنائس إلى السفارات.

ورفع أقباط المهجر أعلام مصر أثناء إدلائهم بأصواتهم، مرددين أغنية تسلم الأيادى، فى حين قامت الهيئة القبطية الهولندية بدعوة الأقباط المهجر للتصويت بـ"نعم" للدستور الجديد أمام السفارات من خلال الناشط سامح سوريال ورئيس الهيئة القبطية الهولندية بهاء رمزى.

فى حين حضر لمقر اللجان الانتخابية الخاصة بالاستفتاء عدد من أساقفة الكنيسة القبطية بالمهجر على رأسهم أسقف ألمانيا، وأسقف هولندا وأسقف بريطانيا وأسقف إيطاليا، والعديد من كهنة الكنيسة القبطية بأوروبا الذين حضروا خصيصا للإدلاء بالاستفتاء ودعم حملة "نعم" للدستور.

ودعا الأنبا أرسانى، أسقف الكنيسة القبطية بهولندا وبلجيكا، الشعب القبطى بالمهجر، اليوم عقب قداس اليوم بالمشاركة والتصويت فى عملية الاستفتاء بالدستور كواجب وطنى لكل مصرى بـ"نعم".

ودعا الأنبا أرسانى جميع المصريين بالمشاركة بكثافة فى السفارات المصرية بهولندا وبلجيكا، مؤكدا أن الدستور الجديد هو الأفضل بين الدساتير خاصة أن المشاركة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية ستعمل على خروج مصر إلى بر الأمان.

وأوضح خالد الأبيض قنصل مصر لدى هولندا، أن اللجان شهدت إقبالا كبيرا من المصريين، لافتا إلى أن الجميع ملتزمون بكافة التعليمات التى وضعتها اللجنة العليا للانتخابات والقواعد التنفيذية التى حددتها السفارة.

وأكد السفير أشرف الخولى سفير مصر لدى بريطانيا، أن هناك إقبالًا كبيرًا من المصريين فى بريطانيا على التصويت فى الاستفتاء على الدستور.


لمزيد من الأخبار العاجلة..
قوات الأمن تطلق قنابل الغاز لتفريق طالبات "الإرهابية" بجامعة الأزهر

الرئيس منصور يمنح أوسمة العلوم والفنون لعدد من رجال الأزهر والأوقاف

اشتباكات بين متضامنين مع 6إبريل والشرطة والأهالى أمام محكمة عابدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ثائرون سائرون

zero comment

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة