خالد صلاح

"أردوغان" ينتقد المتسببين بالشجار فى البرلمان التركى

الأحد، 12 يناير 2014 04:49 م
"أردوغان" ينتقد المتسببين بالشجار فى البرلمان التركى رئيس الوزراء التركى "رجب طيب أردوغان"
إسطنبول (الأناضول)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتقد رئيس الوزراء التركى، "رجب طيب أردوغان"، الرئيس الأسبق لاتحاد القضاة والمدعين العامين، "عمر فاروق أمين آغا أوغلو"، متهماً إياه بالتشويش على عمل لجنة العدالة فى البرلمان، وذلك فى تعليقه على المشادات الكلامية والعراك الذى شهده البرلمان التركى يوم أمس، فى أثناء عمل لجنة العدالة فى البرلمان التركى المتعلقة بالتعديلات القانونية على المجلس الأعلى للقضاة والمدعين العامين.

وأضاف أردوغان، فى تصريحات أدلى بها للصحفيين عقب تفقده أعمال بناء مسجد "تشاملجا" فى مدينة إسطنبول، أن أحدًا لن يستطيع عرقلة أعمال لجنة العدالة فى البرلمان التركي، ووجه أردوغان كلامه لأمين آغا أوغلو قائلاً: "لا يحق لك إطلاقا التكلم فى البرلمان وإن كنت حقوقياً، وعليك أن تلزم حدودك، وتعرف من أنت، وإن أردت التكلم فمكانك ليس البرلمان".

وأشار أردوغان إلى أنَّ جميع النتائج التى ستتوصل إليها لجنة العدالة فى البرلمان حول التغيرات القانونية المتعلقة بالمجلس الأعلى للقضاة والمدعين العامين ستخضع للتصويت، وستعرض على رئيس الجمهورية للموافقة عليها.

وأوضح أردوغان أن على الجميع احترام الإرادة الوطنية الممثلة بالبرلمان التركي، ومن لا يحترم ذلك، فالثلاثين من مارس قادمة وعندها سيحدد الشعب موقفه من جديد، فى إشارة للانتخابات المحلية المزمع إجراؤها فى التاريخ المذكور.


لمزيد من الأخبار العالمية..
الرئيس الإسرائيلى يضع إكليل زهور على نعش شارون أمام الكنيست

حرائق الغابات تلتهم منازل فى غرب أستراليا

عشرات الآلاف من الإسبان يطالبون باستقلال إقليم "الباسك"



مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة