خالد صلاح

محافظ القاهرة ووزير التعليم يفتتحان مدرسة الحلمية بعد تطويرها

الثلاثاء، 17 سبتمبر 2013 12:28 م
محافظ القاهرة ووزير التعليم يفتتحان مدرسة الحلمية بعد تطويرها جانب من الجولة
كتب أحمد عبد الراضى
إضافة تعليق
افتتح جلال سعيد محافظ القاهرة يرافقه د.محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم مدرسة الحلمية الابتدائية بالدرب الأحمر بعد انتهاء أعمال التطوير بها، والتى قامت بتنفيذها جمعية تكاتف للتنمية تحت إشراف هيئة الأبنية التعليمية بالقاهرة.

وأكد المحافظ على أهمية مشاركة المجتمع المدنى ممثلاً فى الجمعيات الأهلية ورجال الأعمال والمواطنين أنفسهم فى خطط التنمية بمحافظة القاهرة فى جميع المجالات، مشيراَ إلى ضرورة مشاركة المواطنين والطلبة فى الحفاظ على ما يتم إنشاؤه أو تجديده وصيانته بصفة دورية.


وأشاد المحافظ بالجهود المبذولة من الجمعية، حيث قامت بتطوير عدد من المدارس بمنطقة الدرب الأحمر على أحدث الطرز الحديثة للأبنية التعليمية، حيث شملت إحلال وتجديد منشآت المدرسة وفصولها والسور المحيط بها وتخليق مساحات لممارسة الأنشطة وإضافة معامل وأجهزة حواسب آلية مع الاهتمام بالارتقاء بكفاءة وقدرات جميع العاملين بالعملية التعليمية من نظار ووكلاء ومدرسين وخلافه، وطالب بضرورة تشكيل لجنة من طالبات المدرسة تكون مهمتها متابعة المحافظة على المكان وصيانته أول بأول.

من جانبه، أكد د.حسام البدراوى رئيس مجلس إدارة الجمعية أن أعمال التطوير الجارية التى تخوضها الجمعية تضم مدرستى عبد العزيز جاويش بمحيط رابعة العدوية، والحاوياتى بشارع محمد محمود، لإصلاح كافة الخسائر والإضرار التى وقعت على المدرستين خلال أعمال الشغب الماضية.

وأضاف بأن تطوير مدرسة الحلمية الابتدائية تكلف قرابة 2 مليون جنيه ولم يقتصر التطوير على المنشآت والتجهيزات فقط، ولكن شمل أيضاً بناء قدرات القائمين على العملية التعليمية من خلال دورات تدريبية للنهوض بهم، كما ترتكز على النوعية من الصحة والتغذية والحفاظ على المدرسة وبناء شخصية الطالب وغرس القيم بهم.

ووعد البدراوى بأن الجمعية سوف تقوم بتسليم مدرسة متطورة للمحافظة من مدارس القاهرة كل 6 شهور برفع كفاءة المبانى وإمداد الفصول بالمعدات والأجهزة والأثاثات اللازمة.

شهد الاحتفال اللواء محمد أيمن نائب المحافظ للمنطقة الغربية، واللواء صلاح عبد المعز رئيس حى وسط وشاهيناز الدسوقى مدير مديرية التربية والتعليم ومحمد الشبراوى رئيس هيئة الأبنية التعليمية بالقاهرة وأعضاء مجلس إدارة جمعية تكاتف للتنمية وعدد من قيادات اللجان الشعبية ومجلس الأمناء بالحى.

وعقب الافتتاح قام المحافظ بجولة تفقدية على عدد من المدارس للاطمئنان على جاهزية كافة الإجراءات التى تم اتخاذها بشأن استعدادات مدارس العاصمة للعام الدراسى الجديد، حيث شملت الجولة مدرسة المحمدية التجريبية بالدرب الأحمر والخديوية الثانوية بالسيدة زينب، ومدرسة أبو بكر الصديق بشارع حسن الأكبر، ووجه المحافظ بضرورة الاهتمام بالنظافة العامة داخل فصول المدارس وإزالة الملصقات على أسوار المدارس وزيادة المساحات الخضراء وأعمال التشجير وصيانة الفصول ومقاعد التلاميذ وصيانة دورات المياه، وكذا خزانات المياه، كما اطمئن المحافظ على موقف استكمال ورود الكتب الدراسية لكافة المراحل التعليمية وتسليمها للتلاميذ قبل بداية الدراسة، معرباَ عن تفاؤله ببدء عام دراسى متميز مع ضرورة المتابعة الجادة لمواجهة كافة المشكلات الطارئة واتخاذ القرارات المناسبة للعمل على حلها فوراً.

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة