خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

قتيل على الأقل فى الزلزال جنوب غرب الصين

السبت، 31 أغسطس 2013 04:10 ص
قتيل على الأقل فى الزلزال جنوب غرب الصين صورة ارشيفية
بكين (ا ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ضرب زلزال بقوة 5,8 درجات السبت منطقة نائية فى جنوب غرب الصين مما أدى إلى سقوط قتيل واحد على الأقل فى حادث سير تعرضت له حافلة سياحية بسبب انزلاق للتربة نجم عن الهزة، كما أعلنت وكالة أنباء الصين الجديدة.

وقال المركز الأميركى للجيوفيزياء وحدد مركزه على عمق 10 كلم فى منطقة بنزيلان على الحدود بين مقاطعتى سيتشوان ويونان، كما أوضح المركز، وقالت الصين الجديدة إن شخصا واحدا قتل وأصيب ثلاثة آخرون بجروح خطيرة بعد سقوط حجارة على حافلة للسياح على إثر انزلاق للتربة تسبب به الزلزال.

وقال نائب أمين الحزب الشيوعى فى منطقة ديشين لياو وينكاى للوكالة إن "سكان المنطقة شعروا صباح اليوم بهزات قوية نسبيا"، وذكرت وسائل الإعلام الرسمية أن فرق الإسعاف فى طريقها إلى هذه المنطقة الجبلية، من دون أن تشير إلى وقوع ضحايا.

ونقل التلفزيون الرسمى عن مسئول فى قطاع ديرونج فى إقليم سيتشوان أن الزلزال أدى إلى قطع الطرق والاتصالات فى بعض المناطق لكن لم يسجل ضحايا حتى الآن، وكان زلزالان وقعا بفارق زمنى بسيط فى يوليو فى مقاطعة غانسو (شمال غرب) أسفرا عن مقتل 95 شخصا.

وقبلهما ضرب زلزال بقوة 6,6 درجات مقاطعة سيتشوان حاصدا حوالى 200 قتيل، علما أن زلزالا هائلا ضرب المقاطعة نفسها قبل خمس سنوات وأوقع قرابة 90 ألف قتيل.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة