أكرم القصاص - علا الشافعي

ما تأثير التجمعات الدموية بالرحم على نمو الجنين؟

الثلاثاء، 09 يوليو 2013 02:09 ص
ما تأثير التجمعات الدموية بالرحم على نمو الجنين؟ الدكتور عطية أبوالنجا
كتبت سارة حجاج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أرسلت قارئة تقول أنا سيدة عمرى 26 عاما، وحامل فى الأسبوع السادس وهو حملى الأول، وقد حدث لى نزيف مهبلى منذ عدة أيام، وشخص من قبل الطبيب على أنه إجهاض منذر، وحاليا حالة الجنين جيدة والنبض سليم، وأعطانى الطبيب لبوساً وحبوب دوفاستون وقد توقف الدم تماماً، لكن هناك تجمعا دمويا فى الرحم بنسبة 7 مل، وهو ما ظهر بالسونار، فهل يؤثر هذا التجمع على الجنين واكتمال الحمل؟

يجيب عن هذا السؤال الدكتور عطية أبو النجا استشارى أمراض النساء والولادة قائلا: بداية ننصح السيدة بضرورة الالتزام بالراحة التامة فى تلك الفترة وذلك حتى يتلاشى هذا التجمع الدموى الذى تكون بالرحم .

مع العلم أن تلك الحالة لا تمثل أى خطورة على الجنين وخاصة فى حالة الالتزام بالراحة كما أن التجمعات الدموية الصغيرة تختفى من تلقاء نفسها وتمتص مع تقدم الحمل وزيادة حجم الجنين، لذا نطمئن السيدة أنه لا داعى للقلق من تلك الحالة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

ابتسام

بسم الله

هذا بالنسبة للتجمع الدموى ماذا بالنسبة لوجود فتحه ف الرحم مكان القيصرية لانى ولدت مرتين واعانى من وجود فتح ف مكان القيصرية مقداره 17 مم وعمقه 7 مم وانا حامل ف 40 يوم كان من المفروض انى اعمل منظار لعلاج وتخييط هذا لكن ارادة ربنا سبقت بعض الاطباء قالوا ينزل لانه هيسبب نزيف كل اما يكبر الرحم وممكن انفجار ف الرحم والبعض الاخر قال لا لا ادرى ماذا افعل

عدد الردود 0

بواسطة:

Raghda

التجمع الدموي الكبير في الرحم

عندي تجمع دموي كبير في الرحم 11سم .. ظهر بعد رفضي اجراء عملية اجهاض وكحط قررت لي بسبب نزيف حاد .. وفضلت الانتظار وبالفعل توقف النزيف ولكن التجمع للدموي كبير للحجم .. فما هو المتوقع ان يحدث الان وما مصير الجنين في هذه الحالة علما بأني قي الشهر الرابع .. وعمري ٢٧ سنة .وهل هناك طريقة للتخلص من التجمع الدموي من خلال الأدوية او الحقن ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

ندا

تجمع دموى خلف المشيمة

ما خطورة التجمع الدموي على الأم والحنين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة