" زعزوع" يستعرض خطته لعودة السياحة لمصر فى اجتماع مجلس الوزراء.. الترويج لشرم الشيخ والغردقة.. ورفع قرارات حظر السفر عن الأقصر وأسوان. .حفلات فنية لجذب سياح دول الخليج

الأحد، 21 يوليه 2013 12:29 ص
" زعزوع" يستعرض خطته لعودة السياحة لمصر فى اجتماع مجلس الوزراء.. الترويج لشرم الشيخ والغردقة.. ورفع قرارات حظر السفر عن الأقصر وأسوان. .حفلات فنية لجذب سياح دول الخليج هشام زعزوع وزير السياحة
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف هشام زعزوع وزير السياحة، عن الخطوط العريضة لملف استعادة الحركة السياحية الوافدة لمصر وعودتها إلى معدلاتها الطبيعية خلال الفترة المقبلة، والتى سيتم عرضها على رئيس مجلس الوزراء الدكتور حازم الببلاوى اليوم الأحد، والتى تتضمن عدة محاور أهمها التركيز وتسليط الضوء على محافظتى البحر الأحمر وجنوب سيناء، والتى تعد من المقاصد السياحية الآمنة والبعيدة تماما عن بؤرة الأحداث التى تشهدها القاهرة.


وأكد الوزير فى تصريح لـاليوم السابع، أن لديه خطة لاستعادة الحركة السياحية لمدينتى الأقصر وأسوان قبل بدء الموسم الشتوى، والتى ستبدأ بالتنسيق مع وزارة الخارجية للاتصال بسفراء الدول الأجنبية لمخاطبة دولهم، لتوضيح الصورة الحقيقية للأوضاع فى مصر من أجل إلغاء التحذيرات التى تم استصدارها عقب ثورة 30 يونيو.


وقال الوزير إنه سيتم استثمار علاقات الجاليات المصرية بالخارج، لدعوة أصدقائهم الأجانب لزيارة مصر، مشيرا إلى أنه سيتم الاستفادة من جميع الدوائر المرتبطة بالمصريين بالخارج، سواء كانت الكنائس أو رجال الأعمال والشخصيات المصرية العامة ولها شهرة أو تواجد فى الغرب.


وأشار زعزوع، إلى أنه سيبدأ فى التعاقد مع شركات العلاقات العامة بالخارج، لتحسين الصورة الذهنية لدى السائح، خاصة أن الإعلان المباشر لن يكون له مردود إيجابى خلال المرحلة الحالية، مشيرا إلى أنه سيتم تنظيم رحلات تعريفية لكبار الكتاب الصحفيين الدوليين لنقل الصورة الحقيقية عن مصر.


وأضاف أنه كلف رئيس هيئة تنشيط السياحة بإعداد ملف لدعوة كبار الشخصيات والفنانين العالميين، على رأسهم تونى بلير رئيس الوزراء الروسى الأسبق، مشيرا إلى أن دعواتهم سيكون لها دور إيجابى لعودة السياحة وإعادة الثقة فى المقصد المصرى.


وأكد الوزير أن هناك خطة لاستعادة الحركة السياحية من السوق العربى وخاصة دول الخليج، فى أغسطس المقبل، من خلال الاتفاق مع قطاع المنشآت الفندقية لتقديم حزمة من الحوافز، لجذب السياح العرب تتمثل فى عروض أسعار مخفضة، وإقامة حفلات غنائية خلال موسم الصيف والترويج لفنادق الغردقة وشرم الشيخ والساحل الشمالى.


وقال وزير السياحة، إن خطته تعتمد على استخدام التكنولوجيا الحديثة، معلنا عن الانتهاء من تحديد 15 مقصدًا سياحيًا مصريًا، سيتم البث الحى منها عبر شبكة المعلومات الدولية الإنترنت فى غضون الأشهر القليلة القادمة، مؤكدًا اهتمامه البالغ بمنتج السياحة الثقافية وأهمية التسويق له.

وأوضح أن الهدف من البث المباشر للمزارات السياحية عبر الإنترنت أن نبعث للسائحين ولراغبى السفر رسالة طمأنة نبثها من أرض الواقع، بما يحسن من الصورة الذهنية لمصر فى عيون السائحين، ويشجع على السفر إلى مصر، بما يعكس الصورة الحقيقية للأمن والأمان الذى تتمتع به مقاصدنا السياحية.


وأضاف الوزير، أن هناك بروتوكول تعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، فيما يتعلق بدعم السياحة الداخلية والعربية من خلال تطبيقات الهواتف المحمولة، وبث الرسائل من خلالها بالاتفاق مع الشركات والفنادق، وعمل قوائم عروض ملائمة للشرائح المختلفة وربط ذلك كله بمركز اتصال خاص بالوزارة لخدمة السياحة.



مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

سعودي رويان من النيل

حفلات فنية لجذب سياح دول الخليج

عدد الردود 0

بواسطة:

شركة سياحة

الوزير الواعى و الوطنى المخلص لبلده

عدد الردود 0

بواسطة:

masry

الامن والامان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة