أكرم القصاص

تصريحات "ماهر" على "تويتر" تفتح نار جهنم على "6 أبريل".. ضغوط شبابية لاستبعاده من جولة أمريكا..و"تمرد" تهاجمه لوصفه 30 يونيو بـ"الانقلاب"..ومنسق الحركة يرد: تغريداتى على "تويتر" لا تعبر عن رؤية الحركة

الجمعة، 12 يوليو 2013 02:13 م
تصريحات "ماهر" على "تويتر" تفتح نار جهنم على "6 أبريل".. ضغوط شبابية لاستبعاده من جولة أمريكا..و"تمرد" تهاجمه لوصفه 30 يونيو بـ"الانقلاب"..ومنسق الحركة يرد: تغريداتى على "تويتر" لا تعبر عن رؤية الحركة أحمد ماهر المنسق العام لحركة 6 أبريل
كتبت رحاب عبد اللاه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت مصادر لـ"اليوم السابع" أن شباب القوى الثورية، الذين من المقرر أن يسافروا لجولة بالخارج، إلى لندن والولايات المتحدة الأمريكية، فى إطار مبادرة "الثورة فى عيون الغرب"، لتوضيح رؤية القوى الثورية حول ثورة ٣٠ يونيو، يضغطون لاستبعاد أحمد ماهر، المنسق العام لحركة شباب ٦ أبريل، من الوفد المقرر سفره منتصف الشهر الجارى، بسبب تغريدات له نشرها على "تويتر" تصف ثورة ٣٠ يونيو بالانقلاب العسكرى.

وأوضحت المصادر أن هناك حالة من الرفض داخل الشباب الذين تم اختيارهم لجولة السفر للولايات المتحدة الأمريكية، بسبب وجود أحمد ماهر، نظراً لمواقفه السابقة الداعمة للدكتور محمد مرسى فى جولة الإعادة بالانتخابات الرئاسية، إلى جانب آرائه الرافضة لوجود الجيش لضمان تنفيذ خارطة الطريق، خوفاً من تكرار سيناريو الخلاف السابق بين القوى الثورية والمجلس العسكرى.

يذكر أن عدداً من شباب الثورة طرحوا، خلال لقائهم برئيس الجمهورية المؤقت المستشار عدلى منصور، مبادرة "الثورة فى عيون الغرب"، لبدء جولات دولية لتوضيح أن ما حدث بمصر فى 30 يونيو كان ثورة شعبية ضد محمد مرسى، ساندها الجيش، كما حدث قبل ذلك فى 25 يناير.

ومن المقرر أن تبدأ الجولات بالولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة البريطانية، لمواجهة ما تروجه جماعة الإخوان بأن ما حدث هو انقلاب عسكرى بقيادة الفريق أول عبد الفتاح السيسى، وليس ثورة شعبية امتداداً لـ25 يناير، وسيشارك فيها كل من إسراء عبد الفتاح ومايكل منير وعماد عاطف وشادى الغزالى حرب.

من جانبه، أوضح مايكل منير، رئيس حزب الحياة، أن جولة شباب الثورة لتوضيح حقيقة ثورة ٣٠ يونيو ستبدأ بالعاصمة البريطانية لندن، وبعدها جولة إلى أمريكا بحضور شادى الغزالى وإسراء عبد الفتاح وعماد عاطف.

وكشف "منير" عن لقاء جمع شباب الوفد أمس مع حركة تمرد لترشيح أحد أعضائها للسفر لاستكمال الترتيبات للرحلة، وسيتم تقرير السفر للندن أم تأجيله لما بعد زيارة أمريكا غداً، مشيراً إلى أن الجولة ستتضمن زيارة للجنة الدعم المالى والعلاقات الخارجية فى الكونجرس ولقاءات لكبار المسئولين حول ملف الشرق الأوسط فى البيت الأبيض، إلى جانب زيارة المؤسسات البحثية فى واشنطن، وسيعقد مؤتمر صحفى عالمى فى أمريكا لتوضيح وجهة النظر فى ثورة ٣٠ يونيو.

ورداً على ما يتم ترويجه من أن ثورة ٣٠ يونيو هى انقلاب عسكرى، أكد "منير" أنه بعد جمع أكثر من ٢٢ مليون توقيع ونزول الملايين للميادين لم يكن أمام الجيش خيار سوى الانحياز لمطالب الشعب، مؤكداً أن الجيش سلم السلطة لسلطة مدنية ولا يمكن أن يقال إنها انقلاب عسكرى.

وتعليقاً على الانتقادات التى طالت وفد شباب الثورة لمبادرة "الثورة فى عيون الغرب"، قال "منير"، "نحن لا ندعى أننا ممثلو الثورة، واختيار الوفد تم بناءً على من له علاقات دولية ومصداقية يمكن من خلالها توضيح الوضع الحالى فى الخارج، والتأكيد على أن ما حدث فى مصر ثورة وليس انقلاباً عسكرياً، ونحن لا نمثل الثورة وإنما نقوم بمبادرة لمصلحة الوطن".

من جانبه، أوضح أحمد ماهر، المنسق العام لحركة ٦ أبريل، أن تغريداته على "تويتر"، والتى ناقش خلالها هل ٣٠ يونيو ثورة أم انقلاب عسكرى، كانت نقاشاً ساخناً بينى وبين صديق، ولا تعبر عن رؤية الحركة أو عن رؤيتى الشخصية.

وأضاف "ماهر"، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن بعض الشباب متخوفون من تكرار أخطاء المجلس العسكرى عام ٢٠١١، مشيراً إلى خارطة الطريق التى تم إعلانها هى ما سبق وطرحتها الحركة قبل ٣٠ يونيو، وهى نفس الرؤية التى طرحتها الحركة فور إعلانها لتأييد حركة تمرد وجمع أكثر من مليون توقيع.

وأكد "ماهر" أن الحركة شاركت يوم ٣٠ يونيو، وترى أنها ثورة شعبية والجيش حماها، ولكن الحركة ستقف فى حال تكرار أخطاء المجلس العسكرى ٢٠١١ حينما كان فى السلطة.

ووجه "ماهر" رسالة لمؤيدى الرئيس المعزول، عبر حسابه على "تويتر" قائلاً، "الإخوان اللى بيصطادوا فى المياه العكرة، اقبلوا بالإرادة الشعبية لأن مرسى لن يعود للحكم، وتخوفاتنا من تكرار أخطاء الفترة الانتقالية لا تعنى تأييدنا للإخوان".

وأضاف "ماهر"، "الإخوان اللى بيستغلوا الموقف، وبيستغلوا التخوفات اللى عند بعض الثوار وعايزين مرسى يرجع، مرسى مش هايرجع خلاص، رجوعه مستحيل"، مشيراً إلى أن "الإخوان بغبائهم وعنادهم هما اللى وصلوا نفسهم لكده، حتى لو فيه تخوفات عندنا إحنا ضد رجوع مرسى، والثورة وأهدافها هما اللى هاينتصروا".

من ناحية ثانية، هاجم حسن شاهين، المتحدث الإعلامى باسم حملة تمرد، وفد القوى الثورية، وعلى رأسهم منسق حركة شباب 6 أبريل قائلاً، "أحمد ماهر منسق 6 أبريل يصف الثورة بالانقلاب، فكيف يسافر إلى أمريكا لنصرة الثورة؟!".

وأضاف "شاهين"، "مطلبنا الأساسى هو الاستقلال الوطنى، وبما أنكم ماشيين مع رأى أمريكا فلتسقط أمريكا وأتباع أمريكا".




مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عزيز سوهاج المراغة بنى هلال

تحذيرللمصرين الاحرار من 6-ابريل ماهر لتغير مسار الثورة لصالح الاخوان المتلسمين

فلول الاخوان

عدد الردود 0

بواسطة:

الدكتور أشرف البربرى

أحمد ماهر منفذ للسياسة الأمريكية فى مصر و متلون و محرض على الجيش هو و كل 6 أبريل

عدد الردود 0

بواسطة:

صلاااااااح

الشعب كلة قام بالثورة لانريد سفر احد على نفقة الدولة

عدد الردود 0

بواسطة:

صلاااااااح

الشعب كلة قام بالثورة لانريد سفر احد على نفقة الدولة

عدد الردود 0

بواسطة:

لا لسفر اي من 6 ابريل باسم الشعب

ثاني 6ابريل بعد ما خربوها

عدد الردود 0

بواسطة:

سعد طرم

ألله موجود

عدد الردود 0

بواسطة:

مبارك

يا راجل

انضم الى التعليق رقم 4
مولد هو كلة عاوز يسافر

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد علي

6 أبريـل هي أحد الخلايا النائمة لجماعة الإخوان والواد أحمد ماهر ده إخوانجي وعايز يركب الثو

عدد الردود 0

بواسطة:

مبارك

يا راجل

انضم الى التعليق رقم 4
مولد هو كلة عاوز يسافر

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى جدا

أحمد ماهر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة