أكرم القصاص - علا الشافعي

"الإنقاذ" ترد على الرئيس.. والبرادعى يلقى بيان الجبهة: الملايين سيشاركون فى مظاهرات 30 يونيه.. وخطاب مرسى يؤكد فشله وعدم قدرته على تولى مهام المنصب.. والتهديد زادنا إصرارًا على التمسك بانتخابات مبكرة

الخميس، 27 يونيو 2013 07:55 م
"الإنقاذ" ترد على الرئيس.. والبرادعى يلقى بيان الجبهة: الملايين سيشاركون فى مظاهرات 30 يونيه.. وخطاب مرسى يؤكد فشله وعدم قدرته على تولى مهام المنصب.. والتهديد زادنا إصرارًا على التمسك بانتخابات مبكرة د. محمد البرادعى
كتب ماهر عبد الواحد و تصوير سامى وهيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد البرادعى، رئيس حزب الدستور، إن خطاب السيد رئيس الجمهورية أمس قناعة المصريين بعدم قدرته على تولى منصب الرئاسة، كما لا يليق خطابه مطلقا بمن يشغل مثل هذا المنصب المهم.

وأضاف فى البيان الذى خرج به الاجتماع الطارئ للجبهة بمقر حزب المصريين الأحرار مساء اليوم، الخميس، أن خطاب الدكتور مرسى تضمن عجزًا واضحًا عن الإقرار بالواقع الصعب، الذى تعيشه مصر بسبب فشله فى إدارة شئون البلاد، منذ أن تولى منصبه قبل عام.

وتابع البرادعى، لم يعترف الرئيس بأى من الأخطاء الكثيرة والخطيرة، التى ارتكبها منذ إصداره لما يسمى بالإعلان الدستورى فى 22 نوفمبر الماضى.. كما لم يتحمل مسئولية حالة الاستقطاب المصطنع، الذى خلقه بين أبناء الوطن الواحد منذ أن تولى منصبه، بل حمل أبناء الشعب مسئولية الأزمات.

وأضاف، تجاهل الدكتور مرسى الاعتراف بالتراجع الحاد فى أداء اقتصادنا الوطنى وزيادة حجم الديون الخارجية، والغياب الكامل للشعور بالأمن، والتهديدات المتعددة لأمننا القومى والإقليمى.. وادعى أن كل معارضيه هم من أنصار النظام السابق فقط، وليس غالبية المصريين ممن تدهور مستوى معيشتهم بشكل حاد، وشن هجوما غير مقبول على القضاء والإعلام قد يعرضه للمساءلة القانونية بتهم السب والقذف، وهدد وتوعد باتخاذ إجراءات قمعية، وكأنه لم يكف تخاذله عن ملاحقة المسئولين عن استشهاد شباب فى مقتبل العمر على مدى العام الماضى، وإضافة المزيد من الشهداء وحالات التعذيب والاعتقال.

وقال الدكتور البرادعى: إن خطاب الدكتور محمد مرسى لم يزدنا إلا إصرارا على التمسك بدعوتنا لانتخابات رئاسية مبكرة من أجل تحقيق أهداف الثورة وعلى رأسها العدالة الاجتماعية. ونحن على ثقة بأن جماهير الشعب المصرى ستخرج بالملايين فى مظاهرات سلمية تملأ كل ميادين وشوارع مصر يوم الأحد 30 يونيو لتأكيد إرادتها وإعادة ثورة 25 يناير إلى مسارها الصحيح.

واختتم البيان قائلا: تدعم الجبهة المطالب الشعبية المتمثلة فى العودة للصناديق مجددا لإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية بعد فترة انتقالية، يتم فيها تشكيل حكومة قوية تهتم أساسا بملفى الاقتصاد والأمن والعدالة الاجتماعية، ولجنة لإعادة صياغة الدستور، وإصدار قوانين للعدالة الانتقالية، وإجراء مصالحة وطنية تشمل كل طوائف المجتمع.





































مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد سعد

الشعب كله وراء جبهة الإنقاذ

في ظل هذه الظروف العصيبة

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود جبريل

أسألك الرحــيـــــــــــــــلا

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود أحمد

ارحــــــــل يا مرســــــــــي خربت البلد

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد علي

الشعب لم يعطي مرسي شيكاً على بياض

و الشعب قادر على سحب الثقة منه في أي وقت

عدد الردود 0

بواسطة:

أيمن شحاته

الأمل معقود عليكم يا جبهة الإنقاذ

إلى مرسي : آن الأوان للرحيل

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى محمد

البرادعي هو الأب الروحي للثورة

و الآن يهاجم و يشوه من الإخوان

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد مصطفى

جـــــزاء البـــرادعــــــــــــــــــــــــي

عدد الردود 0

بواسطة:

Sievn

و لن ترضي عنك العلمانيون و لا الفلول حتي تتبع ملتهم

فوق.

عدد الردود 0

بواسطة:

السيد عبد العال

جبهة الإنقـــــــــــــــــــــــــاذ

عدد الردود 0

بواسطة:

abo omar

دكتور البرادعي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة