خالد صلاح

صحف إثيوبيا تبرز خبر تصديق البرلمان التوقيع على"عنتيبى"

الجمعة، 14 يونيو 2013 02:09 م
صحف إثيوبيا تبرز خبر تصديق البرلمان التوقيع على"عنتيبى" البرلمان الإثيوبى
كتبت فاتن خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أبرزت صحيفة "إثيوبيان هيرالد" اليوم، موافقة البرلمان الإثيوبى بالإجماع على الاتفاقية الإطارية للتعاون بين دول حوض النيل، وأشارت الصحيفة إلى أن المتحدث الرسمى باسم الحكومة الإثيوبية، بيركيت سيمون، قال لـ"رويترز" إن "معظم برلمانات دول المنبع أقرت الاتفاقية"، مضيفا: "لقد كنا نؤخر التصديق على الاتفاقية كبادرة حسن نية للشعب المصرى، حتى جاءت الحكومة الأخيرة إلى السلطة. ونحن لدينا موقف ثابت فيما يتعلق ببناء السدود، فنحن عازمون على اكتمال مشروعاتنا".

ومن جهة أخرى، أبرزت صحيفة "نزرت" الإثيوبية الخبر تحت عنوان "إثيوبيا تصدق على الاتفاقية فى صفعة لمصر"، وأضافت أن الخطوة التى اتخذها البرلمان الإثيوبى جاءت بعد حرب كلمات متبادلة بين البلدين بشأن بناء إثيوبيا لسد النهضة الذى تقول مصر إنه سوف يؤثر على حصتها من نهر النيل.

وأضافت الصحيفة أن ست من دول حوض النيل، بما فى ذلك إثيوبيا، وقعت على الاتفاقية التى تحرم مصر من حقها فى الاعتراض على إنشاء مشروعات على نهر النيل، والذى يعد المصدر الرئيسى للمياه بالنسبة لمصر، وهو الحق الذى كانت تمتلكه مصر بموجب اتفاقيات تم توقيعها مع الاستعمار الإنجليزى.

وأشارت الصحيفة إلى أن رئيس الوزراء السابق، ميليس زيناوى، كان يؤجل تصديق البرلمان على الاتفاقية، ولكن الأمور تغيرت بعد انتخاب الحكومة الجديدة فى مصر.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد العمده

حيرت قلبى معاك

عدد الردود 0

بواسطة:

غيور على بلدى

الحرب

عدد الردود 0

بواسطة:

أ / محمد المنير فارسكور دمياط

بالله عليكم من يقبل هذا الكلام ( في صفعة لمصر )

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة