خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

هل يساعد كريم "بانثينول" فى علاج مشاكل البشرة؟

الخميس، 07 فبراير 2013 12:10 ص
هل يساعد كريم "بانثينول" فى علاج مشاكل البشرة؟ صورة أرشيفية
كتبت سارة حجاج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أرسلت لنا قارئة تقول: ما هى استخدامات كريم "بانثينول" وما صحة فاعليته فى علاج مشاكل البشرة مثل الخطوط البيضاء، الهالات السوداء تحت العين، التجاعيد، تفتيح البشرة، وما هى استخداماته وموانع استخدامه؟

تجيب عن هذا السؤال الدكتورة هديل جهاد طبيبة الأمراض الجلدية والتجميل والليزر جامعة عين شمس قائلة:
يعتبر كريم البانثينول من الكريمات الجيدة فى عملية ترطيب البشرة، حيث يعتمد فى تكوينه على مواد طبيعية تستخرج من النباتات ولكن يجب معرفة استخداماته وعدم المبالغة فهو كريم مرطب يساعد على تهدئة وتلطيف البشرة ويعتبر من الكريمات المثالية فى ترطيب البشرة الدهنية، حيث لا يترك أثرا دهنيا عليها كما يضفى على البشرة نضارة مع الاستخدام المستمر.

أما بالنسبة لاستخدامه فى علاج علامات تمدد الجلد أو الهالات السوداء أو تفتيح البشرة فهذا الأمر غير ممكن وغير صحيح، كما أنه لا يمكن الاعتماد عليه فى علاج تجاعيد البشرة ولكن يمكن فقط استخدامه كنوع من الوقاية.

وهو من الدهانات الآمنة ولا يوجد ضرر من استخدامه الدائم، ولكن يجب الحرص على عدم الخلط بين دهان (البانثينول) الذى يحتوى على تلك المادة فقط وبين النوع الآخر له المضاف إليه نسبة من الكورتيزون، فالنوع الأول أمن الاستخدام تماما أما النوع الثانى فيستخدم فى علاج الالتهابات الجلدية حيث يعالج ويرطب فى نفس الوقت ولكن يجب الانتباه إلى ضرورة وقف استخدامه بمجرد علاج الالتهاب.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

rama

شكرا جدا

عدد الردود 0

بواسطة:

PHARMACIST

PANTHENOL PLUS

ALTHANI ESMO PANEHENOL PLUS

عدد الردود 0

بواسطة:

شاةثي

يبي

شكرا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة