أكرم القصاص

الولايات المتحدة تدين هجوماً على معسكر لمعارضين إيرانيين فى العراق

الجمعة، 27 ديسمبر 2013 05:14 ص
الولايات المتحدة تدين هجوماً على معسكر لمعارضين إيرانيين فى العراق مسلحون
واشنطن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدانت الولايات المتحدة هجوماً بالصواريخ على معسكر لمنظمة مجاهدى خلق الإيرانية المعارضة فى العاصمة العراقية، أمس الخميس، قالت الجماعة إنه أسفر عن مقتل شخصين على الأقل وإصابة بضعة أشخاص آخرين بجروح خطيرة.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية فى بيان، إنها تدين الهجوم "بأقوى العبارات"، وحثت الحكومة العراقية على اتخاذ خطوات إضافية لحماية المعسكر من التعرض لمزيد من العنف و"الإمساك بالجناة ومحاسبتهم عن الهجوم".

وأعلنت ميليشيا شيعية المسئولية عن الهجوم على معسكر مجاهد خلق فى غرب بغدد، والذى تعرض لهجمات متكررة بقذائف المورتر والصواريخ فى الأشهر القليلة الماضية.

وتدعو المنظمة إلى الإطاحة بالزعماء الدينيين فى إيران، وحاربت فى صف العراق أثناء الحرب الإيرانية العراقية التى دارت رحاها فى الثمانينيات، ولم تعد الجماعة محل ترحيب فى العراق فى ظل الحكومة التى يقودها الشيعة، والتى تولت السلطة بعد الغزو الأمريكى فى 2003.

وقال متحدث باسم المنظمة فى بيان، إن شخصين قتلا عندما تعرض معسكر ليبرتى الكائن فى مجمع عسكرى أمريكى سابق لهجوم "بعشرات الصواريخ من مختلف الأنواع".

وأضاف البيان، أن عدداً من المصابين فى حالة حرجة، واتهم البيان حكومة رئيس الوزراء العراقى نورى المالكى بالوقوف وراء الهجوم لكسب دعم الحكومة الإيرانية قبل الانتخابات المقررة العام القادم.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة