خالد صلاح

اتفاقية تعاون بين فنون الإسكندرية وجامعة "آكس آن- بروفانس" الفرنسية

الخميس، 14 نوفمبر 2013 02:48 ص
اتفاقية تعاون بين فنون الإسكندرية وجامعة "آكس آن- بروفانس" الفرنسية جامعة الإسكندرية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقع الدكتور هشام سعودى، عميد كلية الفنون الجميلة بجامعة الإسكندرية، أمس الأربعاء، على اتفاقية تعاون مشترك بين الكلية ونظيرتها بجامعة آكس آن- بروفانس، بجنوب شرق فرنسا، بحضور السفير طارق يوسف قنصل عام مصر بمرسيليا.

وقال الدكتور هشام سعودى، إن الاتفاقية تهدف إلى تعزيز التعاون المشترك بين كلية الفنون الجميلة بجامعة الإسكندرية ونظيرتها بجامعة أكس آن-بروفانس الفرنسية، بالإضافة إلى زيادة التبادل الطلابى بين الجامعتين وأعضاء هيئة التدريس.

وأضاف عميد كلية الفنون الجميلة بجامعة الإسكندرية، أن الاتفاقية تتضمن أيضا زيادة البرامج التعليمية المشتركة بين الجانبين، خاصة فى مجال "الميديا آرت"، مشيرا إلى أنه قام والوفد المرافق له بزيارة مدرسة الفنون بأيفنيون، كما عقدوا لقاءات مع العديد من أساتذة الجامعات والأكاديميين فى جنوب فرنسا، حيث تم التطرق إلى الوضع الحالى فى مصر فى مرحلة ما بعد ثورة الثلاثين من يونيو.

وأكد سعودى، أنه قام والوفد المرافق بتوضيح حقيقة ما تشهده مصر حاليا، والتأكيد على أن إرادة الشعوب هى التى تستمر، بالإضافة إلى التزام مصر بتنفيذ خارطة الطريق للوصول إلى الديمقراطية المنشودة فى البلاد، مشيدا بالجهود والدعم الذى يقدمه السفير طارق يوسف قنصل مصر العام بمرسيليا للوفد الجامعى الذى يزور جنوب فرنسا حاليا.

من ناحيته، أثنى القنصل المصرى على التوقيع على اتفاقية التعاون بين جامعة الإسكندرية وجامعة أكس آن-بروفانس الفرنسية، مشيرا إلى أن الوفد الجامعى سيقوم خلال تواجده حاليا بفرنسا بزيارة العديد من الجامعات والكليات بمرسيليا.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة