خالد صلاح

21 نوفمبر.. وفد جمعية شباب الأعمال يبدأ رحلة تجارية لدول البلقان

الثلاثاء، 12 نوفمبر 2013 11:07 م
21 نوفمبر.. وفد جمعية شباب الأعمال يبدأ رحلة تجارية لدول البلقان وفد جمعية شباب الأعمال مع سفراء الدول
كتبت منى فهمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل لجنة العلاقات الدولية بالجمعية المصرية لشباب الأعمال EJB، برئاسة شريفة إبراهيم مصطفى، رئيس اللجنة، استعداداتها للزيارة التى سيقوم بها وفد الجمعية لدول البلقان، بدءاً من يوم 21 نوفمبر الحالى، لزيادة التجارة والصادرات المصرية لدول البلقان.

وتبدأ رحلة وفد الجمعية المصرية لشباب الأعمال بزيارة اليونان وألبانيا ومقدونيا وبلغاريا، وكوسوفو ومونتينيجرو، فى 21 نوفمبر الجارى، ويتم تنظيم لقاءات بحضور السفراء فى هذه الدول، وأعضاء بالغرف التجارية.

وقال المهندس خالد خليل، رئيس لجنة العلاقات الدولية السابق، مساء اليوم الثلاثاء، فى تصريحاته لـ"اليوم السابع"، إنه يتم التنسيق مع وزارة التجارة والصناعة، ووزارة الاستثمار ووزارة السياحة، لتعود الرحلة بالعديد من الفوائد من حيث فرص التعاون المشترك، واستكشاف ودراسة سوق البلقان، والترويج لفرص الاستثمار والسياحة فى مصر، وزيادة التجارة والصادرات المصرية على وجه الخصوص لدول البلقان.

أضاف خليل أنه سيتم بحث سبل التعاون المصرى مع هذه الدول، خاصة فى القطاعات الجاذبة للتعاون، مثل السياحة والطاقة والبنية التحتية والزراعة.

وأكد أنه سيتم حل مشكلة الازدواج الضريبى التى تعوق التعاون التجارى بين مصر ومقدونيا، وتم الاتفاق على بحث ذلك مع وزارة التجارة والصناعة، بالإضافة إلى الاتفاق الذى تم توقيعه بالأحرف الأولى فى المرحلة السابقة، بخصوص إنشاء خط ملاحى يربط الإسكندرية وبورسعيد بميناء Durres بألبانيا، والذى يُعد المنفذ البحرى الوحيد لألبانيا ومقدونيا وكوسوفو سوياً.

مشيراً إلى أن مساحة الدول المذكورة التى سيتم زيارتها فى رحلة عمل وفد الجمعية إضافة إلى مونتينيجرو حوالى ثلث مساحة مصر، كذلك عدد سكانها ثلث تعداد مصر، ودخلهم القومى 130% من الدخل القومى المصرى، وحجم استيرادهم 170% من حجم استيراد مصر، وحجم صادراتهم 227% من حجم صادرات مصر، مما يعكس أنه بالرغم من صغر المساحة، وانخفاض عدد السكان، إلا أنها تعد سوقا واعدا يستدعى اكتشافه ودراسته، بالإضافة إلى العديد من الأفكار المشتركة التى يمكن التركيز على التعاون فيها بين الجانبين فى المرحلة المقبلة.

جدير بالذكر أن لجنة العلاقات الدولية بالجمعية المصرية لشباب الأعمال EJB نظمت لقاءً بمقر الجمعية بالقاهرة مؤخراً، لبحث سبل التعاون بين مصر ودول البلقان، وذلك بحضور سفراء دول البلقان بالقاهرة، وهم كريس لازاريس سفير اليونان، ونورى دومى سفير ألبانيا، ومايل مانوليف سفير مقدونيا، ورومين بيتروف سفير بلغاريا، وبكر إسماعيل ممثل كوسوفو، وأحمد عبد اللاه سفير مصر لدى ألبانيا.

وحضر اللقاء أيضاً الملحق التجارى اليونانى والبلغارى، وقنصل عام ألبانيا، والمهندس أحمد سالم مشهور الأمين العام للجمعية المصرية لشباب الأعمال، ومحمد طيرة أمين الصندوق بالجمعية، والمهندس خالد خليل الرئيس السابق للجنة العلاقات الدولية بالجمعية.

كما شارك فى اللقاء أحمد صبح عضو مجلس إدارة الجمعية، والدكتورة مى البطران عضو مجلس إدارة الجمعية؛ وأعضاء الوفد الذى سيُسافر إلى دول البلقان.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة