خالد صلاح

16 جريحا فى سقوط قذائف هاون على عدد من أحياء وسط دمشق

الثلاثاء، 12 نوفمبر 2013 05:08 م
16 جريحا فى سقوط قذائف هاون على عدد من أحياء وسط دمشق صورة أرشيفية
دمشق (ا ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصيب 16 شخصا بجروح اليوم الثلاثاء، فى سقوط قذائف هاون أطلقها مقاتلون معارضون على عدد من الأحياء وسط دمشق، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الرسمية السورية (سانا).

ونقلت الوكالة عن مصدر فى قيادة شرطة دمشق قوله "إن قذيفتى هاون أطلقهما إرهابيون سقطتا فى محيط دوار الشلال بالمزرعة ما أدى إلى إصابة 10 مواطنين وإلحاق أضرار مادية بعدد من السيارات".

ويستخدم نظام الرئيس بشار الأسد والإعلام الرسمى عبارة "إرهابيين" للإشارة إلى مقاتلى المعارضة.

وأفادت صحفية فى أن القذيفتين سقطتا على بعد نحو 100 متر من المصرف المركزى الذى كان قد أصبب بقذيفتى من النوع نفسه فى التاسع من أكتوبر الماضى.

وأفاد أنور رجا، المتحدث باسم "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين- القيادة العامة"، وهى فصيل فلسطينى موال للنظام السورى، أن إحدى القذيفتين "سقطت على مكتب للجبهة فى حى المزرعة، وأدت إلى جرح خمسة من حراسه".

وأفادت قناة "الإخبارية" السورية أن وزير الداخلية محمد الشعار تفقد مكان سقوط القذيفتين فى الحى.

وأضافت سانا أن ستة أشخاص آخرين "أصيبوا من جراء سقوط قذائف هاون قرب مشفى الهلال الأحمر فى شارع بغداد وفى سوق الهال بمنطقة الزبلطانى".

يأتى ذلك غداة مقتل تسعة أطفال وإصابة آخرين بجروح إثر سقوط قذائف هاون على مدرسة فى حى القصاع وسط دمشق وحافلة تقل طلابا فى حى باب شرقى القريب منه.

ويتكرر سقوط قذائف الهاون فى شكل شبه يومى على إحياء فى دمشق، ويتهم النظام مقاتلى المعارضة بإطلاقها من معاقل لهم فى محيط العاصمة.

وتشهد المناطق القريبة من العاصمة اشتباكات عنيفة فى الأشهر الأخيرة، بين مقاتلى المعارضة الذين يتخذون من مناطق واسعة فيها معاقل لهم، والقوات النظامية التى تحاول استعادتها.

وأدى النزاع السورى المستمر منذ منتصف مارس 2011 إلى مقتل أكثر من 120 ألف شخص، بحسب المرصد السورى لحقوق الإنسان.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة