خالد صلاح

وزير الخارجية الإسرائيلى: بدون أمريكا لن نستطيع التعامل مع العالم

الثلاثاء، 12 نوفمبر 2013 02:42 م
وزير الخارجية الإسرائيلى: بدون أمريكا لن نستطيع التعامل مع العالم وزير الخارجية الإسرائيلى أفيجدور ليبرمان
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال وزير الخارجية الإسرائيلى أفيجدور ليبرمان إن العلاقات مع الولايات المتحدة تعتبر حجر الزاوية لإسرائيل، وبدون هذه العلاقات لا تستطيع إسرائيل التعامل مع العالم.

وذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن ليبرمان أطلق التصريحات عقب وصوله مكتبه اليوم بمقر وزارة الخارجية، كى يباشر عمله بعد مصادقة الكنيست أمس على تعيينه وزيرا للخارجية.

وشدد ليبرمان على ضرورة العلاقات الجيدة مع الولايات المتحدة وضرورة تهدئة الأجواء معها، خاصة بعد الاختلاف فى وجهات النظر التى برزت بين رئيس الوزراء الإسرائيلى نتنياهو ووزير الخارجية الأمريكى جون كيرى، حول قرب التوصل إلى اتفاقية تنهى الملف النووى الإيرانى، وسيكون اجتماعه مع السفير الأمريكى فى إسرائيل دان شبيرو أول الاجتماعات التى سيعقدها بعد تسلمه حقيبة الخارجية.

واعتبرت الصحيفة تصريح ليبرمان حول العلاقات مع الولايات المتحدة تلميحا صريحا لرئيس الوزراء الإسرائيلى نتنياهو بضرورة تهدئة الأجواء، وعدم تسخينها، ومحاولة منه كى يفتح علاقات جيدة مع الولايات المتحدة، خاصة أن العلاقات التى ربطته بالخارجية الأمريكية أثناء تولى هيلارى كلينتون هذا المنصب كانت سيئة، وكانت أشبه بالقطيعة، حيث زار واشنطن خلال فترة توليه منصب الخارجية الإسرائيلية لمدة ثلاث سنوات مرتين فقط، ويسعى لتغيير صورته ونسج علاقات جيدة مع جون كيرى.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة