خالد صلاح

وزير التموين يوافق بتصدير الأرز مقابل توريد كميات مماثلة للبطاقات

الثلاثاء، 12 نوفمبر 2013 12:13 م
وزير التموين يوافق بتصدير الأرز مقابل توريد كميات مماثلة للبطاقات د. محمد أبو شادى
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافق أعضاء شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات وموردى الأرز التموينى على اقتراح الدكتور محمد أبو شادى وزير التموين والتجارة الداخلية، على السماح لهم بالتصدير مقابل أن يقوموا بتوريد طن أرز لهيئة السلع مقابل طن تصدير دون الدخول فى المزايدة التى أعلنت عنها وزارة التجارة والصناعة لتصدير 100 ألف طن أرز مصرى للخارج.

جاء ذلك خلال اجتماع الدكتور محمد أبو شادى وزير التموين والتجارة الداخلية، مع أعضاء شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب والموردين لبحث الآثار السلبية المترتبة على المزايدة التى أعلنت عنها وزارة التجارة والصناعة لتصدير الأرز.

وأكد أعضاء الشعبة والموردين أن قرار وزير التجارة والصناعة بالإعلان عن مزايدة تصدير الأرز أدى إلى زيادة أسعار الأرز الشعير بالسوق المصرى بلغت حوالى 500 جنيه فى الطن، حيث ارتفع سعر طن أرز الشعير من 1700 جنيه إلى 2200 جنيه مما سيؤدى إلى امتناعهم عن توريد كميات الأرز التى تم التعاقد عليها مع الهيئة العامة للسلع التموينية خلال شهرى نوفمبر وديسمبر والمخصصة للبطاقات التموينية وهى حوالى 200 ألف طن أرز.

وأشاروا إلى أن مزايدة وزارة التجارة والصناعة تم الإعلان عنها خصيصا لصالح أحد المصدرين وهو غير مصرى الجنسية.

وفى نهاية الاجتماع أكد وزير التموين أنه سيتم عرض موافقة أعضاء شعبة الأرز والموردين على توريد كميات الأرز المتعاقد عليها مع هيئة السلع مقابل كميات مماثلة يقومون بتصديرها للخارج دون الدخول فى مزايدات.

الجدير بالذكر أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية والتى تم التعاقد معها على توريد 180 ألف طن أرز بالأمر المباشر لهيئة السلع التموينية، قد احتجت على إعلان مزايدة وزارة التجارة والصناعة لتصدير الأرز نظرا لارتفاع أسعار أرز الشعير التى ترتبت على هذه المزايدة، وأشارت إلى عدم إمكانيتها توريد الكميات التى تعاقدت عليها مع هيئة السلع التموينية بالأسعار المتفق عليها من قبل وهى بمتوسط 3835 جنيها لطن الأرز.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة