خالد صلاح

خلال اجتماعه مع شعبة المخابز..

وزير التموين: لا مساس برغيف الخبز رغم عجز الموازنة 200 مليار جنيه

الثلاثاء، 12 نوفمبر 2013 09:35 م
وزير التموين: لا مساس برغيف الخبز رغم عجز الموازنة 200 مليار جنيه اللواء محمد أبوشادى وزير التموين والتجارة الداخلية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء محمد أبوشادى وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه لن يتم المساس برغيف الخبز المدعم الذى يحصل عليه المواطن على الرغم من أن الحكومة تعانى من عجز فى الموازنة العامة يصل إلى 200 مليار جنيه، مشيرا إلى أن الدولة توفر نحو 21 مليار جنيه فى موازنتها للخبز.

وأضاف الوزير خلال اجتماعه مساء اليوم مع شعبة أصحاب المخابز بغرفة تجارة القاهرة، بحضور إبراهيم العربى رئيس الغرفة، وعطية حماد رئيس الشعبة، وممدوح عبدالفتاح نائب رئيس الهيئة العامة للسلع التموينية، واللواء أحمد موافى مدير الإدارة العامة لمباحث التموين أن مطالب أصحاب المخابز بتعديل تكلفة إنتاج الخبز الحالية أمر صعب فى الوقت الحالى، حيث تعانى الوزارة من مديونيات تصل إلى 5ر1 مليار جنيه لوزارة المالية، وذلك فى ظل الموارد المحدودة للدولة.

وطالب أبوشادى أصحاب المخابز بتطوير مشروعاتهم لتحسين المنتج النهائى وهو رغيف الخبز، مشيرا إلى ضرورة اهتمام المخابز بتدريب العمالة لديها وتطوير أجهزة ومعدات لرفع جودة الرغيف، مشيرا إلى أن التطوير لا يعنى أن يكون المخبز "آلى" بالكامل بل يمكن أن يكون نصف آلى.

وأكد أبوشادى أن الوزارة لن تتخلى عن ملف التطوير حتى يتم تحسين شكل وجودة رغيف الخبز، مؤكدا أنه إذا لم يستجب أصحاب المخابز لتنفيذ هذا التطوير، فإن الوزارة لديها بدائل كثيرة تهدف فى النهاية إلى وصول رغيف خبز ملائم للمواطن.

وفيما يخص شكاوى أصحاب المخابز من عدم كفاية حصص الدقيق التى تتسلمها، أوضح الوزير أن المشكلة تكمن فى التكالب على إنشاء المخابز، وهو ما يقلص من الحصة التى ترد إلى كل مخبز، مؤكدا على ضرورة إعمال العقل وعدم اتباع عنصر التقليد فى إنشاء المخابز وسط أبناء القرية الواحدة أو الحى الواحد.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة