خالد صلاح

وزير الاستثمار: مفاوضات ودية مع مستثمرى "الخصخصة" قبل تنفيذ الأحكام

الثلاثاء، 12 نوفمبر 2013 02:01 م
وزير الاستثمار: مفاوضات ودية مع مستثمرى "الخصخصة" قبل تنفيذ الأحكام أسامة صالح وزير الاستثمار
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أسامة صالح، وزير الاستثمار، إن الوزارة ستقوم بعقد جلسات ودية مع المستثمرين والمساهمين بالشركات التى تمت خصخصتها، والتى صدرت ضدها أحكام قضائية بعودتها للدولة، وذلك للاتفاق على آلية تنفيذ الأحكام تجنبا للجوء المستثمرين إلى المحاكم الدولية.

وأضاف صالح، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن مجلس الوزراء سيجرى اجتماعاً الأسبوع الجارى، لمناقشة قوانين الاستثمار، وإزالة أى معوقات تعرقل النهوض بالاستثمار المصرى، وتعمل على تهيئة المناخ الاستثمار لجذب استثمارات محلية وأجنبية جديدة.

وتواجه الحكومة صعوبة فى تنفيذ عدد كبير من الأحكام القضائية النهائية غير القابلة للاستشكال، ببطلان خصخصة شركات القطاع العام، حيث تقوم وزارة الاستثمار بتشكيل لجان قانونية وقومية، للبحث عن مخارج قانونية، تستطيع من خلالها الوزارة تنفيذ الأحكام.

وأشار صالح إلى أن الحكومة ستأخذ فى الحسبان عدم تعرض المستثمرين إلى أية خسائر قد تلحق بهم، نتيجة تنفيذ الأحكام القضائية، من خلال لجان تم تشكيلها من وزارتى الاستثمار والعدل تدرس أوضاع كل شركة، بحيث لا يتعرض أى مستثمر إلى خسائر.

وأضاف صالح، أن هناك تكليفا من الدكتور حازم الببلاوى، رئيس مجلس الوزراء، لإعداد مشروع قانون، لم يتحدد اسمه حتى الآن، واصطلح على تسميته إعلاميًا بقانون "حسن النية" بشكل خاطئ، لافتًا إلى أنه من الممكن أن يكون على شكل تعديلات على القوانين القائمة بالفعل، الغرض منه التفرقة بين الأخطاء الإدارية، والأخطاء الجنائية، لكافة المسئولين فى الدولة، على أن يخضع الخطأ الجنائى المتعمد للقوانين السارية.






مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حمال الديب

ان عمر افندى ترقص علي السلم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة