خالد صلاح

وزير الإسكان يفتتح محطة مياه بسيون بالغربية بقيمة 285 مليون جنيه

الثلاثاء، 12 نوفمبر 2013 04:58 م
وزير الإسكان يفتتح محطة مياه بسيون بالغربية بقيمة 285 مليون جنيه وزير الإسكان خلال الافتتاح
كتب أحمد عبد الرحيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، يرافقه اللواء د.محمد نعيم، محافظ الغربية، محطة مياه بسيون، والتى تبلغ طاقتها الإنتاجية 51 ألف م3/يوم، وقيمتها التقديرية 285 مليون جنيه.

وقال الوزير، إن المحطة تخدم مدينة بسيون و28 قرية، ويستفيد منها 350 ألف نسمة، وتقع على مساحة 12 فدانًا، مشيرًا إلى أن الوزارة مستمرة فى دفع العمل بمواقع مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى المختلفة على مستوى الجمهورية، لسرعة وصول الخدمة للمواطنين.

وأشار الوزير إلى أنه يتم تنفيذ 12 مشروع مياه شرب حاليًا بمحافظة الغربية، بطاقة 397 ألف م3/يوم، وبتكلفة مليارين و153 مليون جنيه، بينما يجرى تنفيذ 9 مشروعات للصرف الصحى، بطاقة استيعابية 305 ألف م3/يوم، وبتكلفة مليار و235 مليون جنيه.

كما قام الوزير بجولة فى مدينة المحلة الكبرى، زار خلالها مشروع الصرف الصناعى بطريق المنصورة، والذى سينتهى العمل به فى نهاية مارس المقبل، وشدد الوزير على ضرورة تكثيف العمل، والانتهاء من المشروع بالجودة والسرعة المطلوبتين.

وخلال الجولة، قال "محلب" لمن قابلهم من الأهالى: جئت إليكم لأسمع شكاواكم ومطالبكم، وسأنقلها لزملائى الوزراء، ثم قام الوزير بتفقد العمل فى محطة رفع صحى أبوشاهين، وطلب من الشركة المنفذة شفط المياه من الشوارع فى مدة أقصاها غدًا، وإلا سيسحب المشروع منهم"، وقال: "هؤلاء الناس أهلنا، ويجب أن تضعوا يافطة مكتوبًا عليها "نأسف للإزعاج"، وتحددوا بها مدة العمل.

وبناء على شكوى أحد المواطنين فى الشارع، زار الوزير محطة رفع صحى مغلقة بمنطقة الرجبى بالمحلة الكبرى، التى تسبب مخاطر للمواطنين، وأبدى الوزير غضبه، وكلف المسئولين بحل المشكلة على الفور، محذرًا من أى تباطؤ يحدث، كما أكد لإحدى السيدات التى قالت إنها شكت أكثر من مرة، أنه جاء بنفسه لحل المشكلة، وإن شاء الله سيتم حلها.
وأعلن وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن الوزارة ستقوم باختيار قريتين، إحداهما بجنوب مصر، والأخرى بالشمال، لتوفير خدمات مياه الشرب والصرف الصحى بهما بصورة نموذجية، بالإضافة إلى توعية المواطنين بطرق الحفاظ على هذه الخدمات، وأعمال الصيانة، نحن نعمل على تغيير الثقافات لإنجاح المشروعات، وهاتان القريتان سيمثلان نموذج نجاح يطبق فى باقى المشروعات".

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة