خالد صلاح

وزارة الإسكان: إنشاء 2744 وحدة للإسكان الاجتماعى فى الغربية

الثلاثاء، 12 نوفمبر 2013 12:55 م
وزارة الإسكان: إنشاء 2744 وحدة للإسكان الاجتماعى فى الغربية وزير الإسكان أثناء توقيع البروتوكول
كتب أحمد عبد الرحيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقع المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بروتوكولا مع اللواء د.محمد نعيم، محافظ الغربية، لتنفيذ 2744 وحدة سكنية بالمحافظة، وذلك ضمن المرحلة الثانية لبرنامج الإسكان الاجتماعى، والتى تستهدف تنفيذ 94 ألف وحدة سكنية بالمحافظات، بواسطة مديريات الإسكان.

وقال الوزير إن الوحدات التى سيتم إنشاؤها تقع بمراكز: طنطا، قطور، كفر الزيات، السنطة، زفتى، سمنود، المحلة الكبرى، وبسيون، مشيرا إلى أنه يتم حاليا تنفيذ 1080 وحدة سكنية أخرى بالمرحلة الأولى لبرنامج الإسكان الاجتماعى، تحت إشراف الجهاز المركزى للتعمير.

وأضاف "محلب" أن مديريات الإسكان سيكون لها دور أنشط فى هذه المرحلة، إيمانا منا بضرورة تطبيق اللامركزية، والوزارة ستوفر التمويل اللازم لإنشاء الوحدات، وكذا المساندة الفنية، مؤكدا أن التمويل موجود والتحدى الآن هو الإسراع فى تنفيذ هذه الوحدات، فهذا الأمر سيخفف من حدة أزمة الإسكان، ولذا نحاول إنتاج أكبر عدد ممكن من الوحدات السكنية فى جميع المحافظات.

وتابع ، هدفنا أن يجد المواطن سكنا يليق بجودة الحياة، نحن لدينا مشاكل ونعلم ذلك ولا نهرب منها، بل نصارح الناس بها، ولكن هناك رؤية وإصرار عند الحكومة على مواجهة هذه المشاكل، والتغلب عليها، وهناك تعاون على أعلى مستوى بين جميع المسئولين.

وشدد الوزير على أن المسئول فى أى موقع موجود لخدمة الناس، ويجب أن يعرف المواطنون أن هناك مشاكل نواجهها، ولكن فى الوقت نفسه هناك إصرار على حلها، فالتحدى كبير، والإصرار أكبر.




مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة