خالد صلاح

ننشر تفاصيل منظومة النظافة المقترحة من "البيئة" على "الوزراء" اليوم

الثلاثاء، 12 نوفمبر 2013 07:44 م
ننشر تفاصيل منظومة النظافة المقترحة من "البيئة" على "الوزراء" اليوم الدكتورة ليلى اسكندر
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عرضت الدكتورة ليلى إسكندر وزيرة البيئة، ظهر اليوم، ملامح المنظومة الجديدة للنظافة ومنظومة الفصل من المنبع فى اجتماع مجلس الوزراء الذى ضم محافظ الجيزة والقاهرة ووزير المالية.

وأكدت الوزيرة، أن المنظومة الجديدة سيتم تطبيقها كمرحلة تجريبية فى اثنين من أحياء القاهرة واثنين من أحياء الجيزة لمدة 6 أشهر قبل تعميمها فى باقى الأحياء، مشيرة إلى أنها ستعتمد على استلام المخلفات من المنازل، مقسمة بشكل منفصل إلى قسمين، الأول يضم المخلفات العضوية، والثانى المخلفات غير العضوية، حيث إن عملية خلط المخلفات العضوية والصلبة تؤدى إلى عدم إمكانية إنتاج سماد عضوى من مخلفات مخلوطة بالزجاج والرصاص وغيرها من المواد الصلبة، كما أن المخلفات الصلبة المخلوطة بمواد عضوية يصعب إعادة تدويرها بكفاءة.

وأشارت الوزيرة خلال عرضها على الوزراء إلى أنه سيتم تقييم التجربة بالتعاون بين الأحياء والمواطنين، من أجل تفادى ما قد يظهر خلال عملية التطبيق من سلبيات، ولتحسين المنظومة بمزيد من الاقتراحات العملية.

ونوهت الوزيرة إلى أنه من المأمول أن تسهم المنظومة الجديدة – التى سيتم تطبيقها من جانب شركات خاصة وطنية- فى جمع القمامة بصورة أفضل، وتفادى تكدسها بالشوارع وعلى الأرصفة، فضلاً عن تدوير مصانع التدوير ومصانع السماد العضوى بشكل أفضل، بالإضافة إلى الأثر الإيجابى فى فتح مجالات عمل للشباب، إذ إن كل طن قمامة يتم تدويره يوفر 7 وظائف.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد hassan

اللهم احمي مصر

يارب السلامة والتقدم لمصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة