خالد صلاح

ننشر تفاصيل قرار زيادة تعويضات ضحايا الطلاب إلى 30 ألف جنيه

الثلاثاء، 12 نوفمبر 2013 05:02 م
ننشر تفاصيل قرار زيادة تعويضات ضحايا الطلاب إلى 30 ألف جنيه الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم
كتبت سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنفيذا لتوصيات الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، والجهاز المركزى للمحاسبات باتخاذ اللازم لرفع قيمة التعويضات المقررة للطلاب المستحقين من حساب تأمين الطلاب فى حالات الإصابة أو الوفاة، والاستفادة من فائض هذا الحساب لخدمة الطلاب، تم زيادة قيمة التعويض فى حالات الوفاة إلى 30 ألف جنيه.

القرار يزيد قيمة التعويض المستحق لحالات العجز الجزئى أو الكلى، لتصبح فى حدود من 10 إلى 25 ألف جنيه، ويتم تحديد المبلغ وفق تقرير اللجنة الطبية المختصة، وحسب نسب العجز، ويتحمل الصندوق مصاريف العلاج للحالات المرضية التى لا يغطيها التأمين الصحى على تلاميذ المدارس، ويجوز فى الحالات الطارئة الاستثناء من ذلك بمذكرة عرض عاجلة على الوزير مدعومة بتقرير اللجنة الطبيه المختصة، حسب نسبة العجز.

وأضاف القرار أن الصندوق يستمر بتحمل الصرف للحالات المستحقة للإعانات الاجتماعية، والأجهزة التعويضية، والأطراف الصناعية وفق الشروط والقواعد المشار إليها بالقرارات الوزارية المنظمة.

وتحدد مكافأة 300 جنيه، بالإضافة إلى بدل الانتقال المقرر قانونا للموظف القائم على تنفيذ كافة الإجراءات المتصلة بالحالة، وحتى تسليم الشيك لولى الأمر، ويحظر صرف أى مكافأة أخرى شهرية أو دورية لأى من العاملين بالإدارة أو أية جهات معاونة من حساب التأمين على الطلاب، لكونهم يؤدون مهام تتصل بصميم عملهم الأصلى الذى يتقاضون عليه كافة الأجور، والحوافز، والبدلات المقررة للعاملين بالديوان.

وأكد الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الوزارة سوف تصرف ٥٠ ألف جنيه تعويضًا لأسرة الطفل، الذى لقى مصرعه فى مظاهرات الإخوان بالعمرانية، أمس الجمعة.




مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

ughxughx

ايه السبب بتاع الحكومة والداخلية

عدد الردود 0

بواسطة:

ughxughx

ايه السبب بتاع الحكومة والداخلية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة