خالد صلاح

نقابة المرشدين: صرف "ألف جنيه" لكل مرشد منحة من وزارة السياحة

الثلاثاء، 12 نوفمبر 2013 01:11 م
نقابة المرشدين: صرف "ألف جنيه" لكل مرشد منحة من وزارة السياحة معتز السيد نقيب المرشدين السياحيين
كتب أحمد عبد الرحيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن معتز السيد، نقيب المرشدين السياحيين، قيام النقابة بالإعداد لصرف مبلغ ألف جنيه (145 دولارا أمريكيا) لكل مرشد سياحى، كمنحة من وزارة السياحة للمرشدين السياحيين.

وقال السيد، فى تصريحات اليوم الثلاثاء، إن وزارة السياحة وفرت خمسة ملايين جنيه كإعانة عاجلة للمرشدين السياحيين، وهم أكثر الفئات تضرراً من حالة التراجع السياحى التى تعيشها مصر، حيث ستصرف بواقع ألف جنيه لكل مرشد سياحى، مع مراعاة الضوابط التى وضعتها الوزارة لعملية الصرف.

وأضاف أن ضوابط عملية الصرف تتضمن أن يتم صرفها للمرشدين الأكثر استحقاقا من الذين لا يمارسون أى مهن أخرى بجانب الإرشاد السياحى، وأن يكون معهم ما يثبت أنهم يخضعون للتأمين كمرشدين سياحيين، وأن يكونوا حاصلين على ترخيص مزاولة المهنة، وأن يكون المرشد سدد قيمة الاشتراك فى النقابة، على أن يتم البدء فى توزيع المبلغ فى الثلث الأخير من شهر نوفمبر الجارى.

وأشار إلى أن وزارة السياحة كانت قررت دفع مبلغ 20 مليون جنيه (الدولار يقدر بـ89ر6 جنيه مصرى) للنقابة بعد تدهور الأوضاع الاقتصادية للمجال السياحى بعد قيام ثورة 25 يناير، وأنه تم إنشاء صندوق للأزمات والمخاطر بمبلغ 10 ملايين جنيه من الـ20 مليون جنيه.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

naseh fa

غيروا كلمة او اسم مرشد

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد جمال

والله يجب ان تلغى هذه الوزاره

عدد الردود 0

بواسطة:

مايكل حليم

كتيره قوي الـ 1000 جنيه تعويض عن كل الشهور اللي فاتت !!!

عدد الردود 0

بواسطة:

شيرين على

1000جنيه هههههههههههه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة