خالد صلاح

نادى دبى للصحافة يكشف عن تصميم شعار منتدى الإعلام الإماراتى

الثلاثاء، 12 نوفمبر 2013 10:33 ص
نادى دبى للصحافة يكشف عن تصميم شعار منتدى الإعلام الإماراتى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف نادى دبى للصحافة عن التصميم الخاص بشعار منتدى الإعلام الإماراتى الأول، الذى يُنظم برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبى، يوم الأربعاء الموافق 18 ديسمبر 2013.

وكان النادى أعلن عن إطلاقه لمنتدى الإعلام الإماراتى، الذى يتناول سيناريو التوطين فى دورته الأولى، ويسعى المنتدى، الذى يُعقد على مدار يوم واحد، لإيجاد ساحة جديدة للحوار يكون التركيز فيها على الشأن الإعلامى المحلى، بغية التوغل فى قضاياه بمزيد من البحث والتمحيص، بوضعه تحت مجهر التحليل الموضوعى المستند إلى معرفة وخبرة المشاركين من نخب قيادات إعلامية وأكاديمية كان لها باع كبير فى تأسيس وصياغة هيكل الإعلام الإماراتى، فى جهد يحفه طموحات الشباب من أبناء وبنات الدولة وتطلعاتهم لنيل دور أكبر يساهمون من خلاله فى صنع إعلام بلادهم ويشاركون بطاقاتهم الإبداعية فى تكوين ملامح مستقبله.

وقالت عفراء مطر، مديرة الفعاليات فى نادى دبى للصحافة، إنه رُوعى فى اختيار تصميم الشعار، الذى يتكون من صندوق حوارى بخطوط ملونة، أن يكون معبّراً عن الهوية التى يسعى المنتدى لترسيخها منذ دورته الأولى، وهى التركيز على مناقشة القضايا الآنية التى تمس واقع الإعلام المحلى والإعلاميين سواء العاملين فيه أو المقبلين على العمل فيه.

مضيفة أن التصميم بألوانه المتنوعة يجسد المحاور المتشعبة لملف واحد، وهو ما يؤكد طرح الآراء المختلفة حول القضية المحورية ومناقشتها من عدة زوايا. وأوضحت مديرة الفعاليات أن تصميم الشعار يتميز باحتوائه على ألوان حيوية شبابية، وهى الأصفر والأحمر والأزرق والأخضر، حيث ترمز هذه الألوان لتفاؤل الشباب وطاقتهم والرغبة فى التعبير عن أفكارهم وإبداعاتهم.

إلى جانب ذلك، أشارت عفراء مطر إلى أن عقد هذا المنتدى يؤكد تمسك نادى دبى للصحافة بنهج دولة الإمارات فى تفعيل التوطين فى كافة القطاعات، ومن هنا جاء اختيار موضوع التوطين فى الإعلام ليكون المحور الرئيسى لباقى نقاشات المنتدى. ويتكون المنتدى من أربع جلسات نقاشية، تستضيف شخصيات إعلامية بارزة وخبرات رائدة، تتناول موضوع التوطين فى الإعلام من محاور متعددة ووجهات نظر متنوعة، تصب جميعها فى إطار توحيد جهود توطين الإعلام المحلى، بالإضافة إلى جلسة حوارية تجمع طلبة الإعلام من مختلف جامعات الدولة لوضع حلول ناجعة لموضوع التوطين، كونهم المعنيين به بالدرجة الأولى، حيث تقع على عاتقهم مسؤولية تطوير أنفسهم اليوم ليطوروا إعلامهم غداً.

ويستضيف المنتدى مجموعة كبيرة من القياديين والممثلين الحكوميين والإعلاميين البارزين أصحاب الخبرات فى القطاع الإعلامى، وسيدير جلساته باقة من نجوم الإعلام فى دولة الإمارات.

وفى الإطار ذاته، أعلن نادى دبى للصحافة عن فتح باب التسجيل فى منتدى الإعلام الإماراتى الأول، وذلك عبر زيارة الموقع الإلكترونى للنادى .



مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة