خالد صلاح

محمود أبو النصر: نسعى لنشر ثقافة التعليم الفنى والتدريب المزدوج

الثلاثاء، 12 نوفمبر 2013 01:02 م
محمود أبو النصر: نسعى لنشر ثقافة التعليم الفنى والتدريب المزدوج د. محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم
كتبت سارة علام - تصوير ماهر اسكندر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، أن الوزارة تسعى إلى نشر ثقافة التعليم المزدوج، وإنشاء وحدات إقليمية جديدة لتوظيف وتدريب الطلاب، وفق احتياجات سوق العمل، وتطوير المناهج والمهن المطلوبة، مشيراً إلى مشروع التنافسية الذى يوجد فى 8 محافظات ويقوم بدوره المنوط به وهو دراسة سوق العمل.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير بالمجلس التنفيذى للتعليم والتدريب المزدوج بهدف تقويم مسار تجربة هذا النوع من أنواع التعليم الفنى.

حضر اللقاء الدكتور إبراهيم هلال رئيس قطاع التعليم الفنى، وأحمد عثمان رئيس الإدارة المركزية للتعليم الفنى، والدكتور أمين عبد الوهاب رئيس الإدارة المركزية لتكنولوجيا المعلومات، أسامة حفيلة رئيس المجلس.

وعرض الدكتور إبراهيم هلال بعض المعوقات التى تواجه التعليم المزدوج، وهى تشعيب الجهات المسئولة عنه وعدم التنسيق بينها، مشيراً إلى أن هذا الأمر يؤدى إلى مشكلات عديدة فى العملية التعليمية وعمليات المتابعة، بالإضافة إلى نقص الأعداد فى بعض المهن، والتى تخلق بدورها مشكلات عدم توافر الكتب فى الوقت المناسب نتيجة قلة عدد الكتب المطلوب طباعتها، لافتاً إلى أن القطاع يقوم بحل هذه المشكلة عن طريق طبع ملازم.

وأضاف أنه من المقترح عمل خطة للمتابعة فى المدارس، مكونة من اللجنة الفنية والمركز الوطنى للتعليم الفنى والتدريب المزدوج والإدارة المركزية، يتم فيها الاتفاق على آلية لمتابعة فصول التعليم المزدوج.

وكلف الوزير رئيس قطاع التعليم الفنى بعمل قرار بتوحيد كل الأطراف المعنية بالتعليم المزدوج، بما يمثله من الإدارات الإقليمية والتعليم التبادلى والشراكة وتحديد الأدوار المنوطة بكل جهة، وشدد على محاسبة من يخالف هذا القرار، مطالباً الحاضرين بتكاتف جميع الجهود من أجل الطلاب ورفع المعاناة عن أولياء الأمور لخلق عمل متميز ومثمر.

وردا على اقتراح أحد أعضاء المجلس ببيع منتجات المدارس الفنية على أسوارها، أكد الوزير أن هذه الفكرة قائمة فى المدارس المنتجة، حيث يوجد بها معارض داخلية، كما أشار إلى أن الوزارة ترحب بكل مقترح مفيد لتنفيذه.
































مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالوهاب العريان

أفهم من كده !!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

frhat

التطوير يبدأ من الصغر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة