خالد صلاح

محافظ كفر الشيخ يحقق فى امتناع طبيب الكشف على طفل يسمى "السيسى"

الثلاثاء، 12 نوفمبر 2013 08:43 م
محافظ كفر الشيخ يحقق فى امتناع طبيب الكشف على طفل يسمى "السيسى" المستشار عزت عجوة محافظ كفر الشيخ
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر محافظ كفر الشيخ اليوم، الثلاثاء، إحالة واقعة أسامة عطية من قرية أبو تمادة مركز كفر الشيخ، والد الطفل الصغير "السيسى" البالغ 4 شهور، والذى رفض أحد الأطباء بالمستشفى العام بكفر الشيخ إجراء الكشف الطبى عليه، بعدما علم أن اسمه "السيسى".

كان الدكتور "ع.أ" طبيب أطفال بالمستشفى العام، رفض الكشف على الطفل السيسى أسامة عطية وعمره 4 أشهر من قرية أبو تمادة، المصاب بنزلة برد فور علمه باسمه، وهناك من الأطباء من قال إن الطبيب من المنتمين لجماعة الإخوان.

وأكد مصدر بالمستشفى العام، أن إحدى الطبيبات بالمستشفى من زملاء الطبيب قامت بتوقيع الكشف الطبى على الطفل، وصرف العلاج اللازم له، وتقدمت أسرته بشكوى لنائب مدير المستشفى القائم بعمل المدير ضد الطبيب الذى امتنع عن علاج الطفل.

وفور علم المحافظ بالواقعة استقبل والدة الطفل وأمر بالتحقيق فى الواقعة، ومن المنتظر التحقيق فى هذه الواقعة خلال ساعات.

وقال أسامة عطية، والد الطفل السيسى، إن الطبيب زاره وعدد من الأطباء بالمستشفى فى منزلهم بقرية زراعة أبو تمادة لتقديم اعتذار لوالدة الطفل، وأنها أخبرته أنها لم تتقدم بشكوى ضده وأنها قبلت اعتذاره ولكنها فوجئت بإدارة المستشفى والمحافظ علما بالواقعة وطلبا حضورها.

وأضافت والدة الطفل، أنها قابلت المحافظ واستمع منها لما حدث فقط ثم انصرفت عائدة لمنزلها.

وقالت والدة الطفل إن زوجها يعمل سائق تاكسى باليومية، وأنها ذهبت بالطفل للمستشفى، وحينما وضعت الطفل للكشف عليه على سرير المستشفى وقرأ الطبيب فى التذكرة اسم السيسى رفض الكشف عليه وتطوعت إحدى الطبيبات وقامت بالكشف عليه.

وأوضحت أنهم سموه السيسى نظراً لأنه ولد يوم التفويض، وأنهم من مؤيدى السيسى، ولكنها أضافت أن ظروفهم المادية صعبة فهم يعيشون فى مسكن متواضع ولديهم طفلة أخرى تبلغ من العمر سنتين ونصف ولا تملك ثمن الكشف الخاص، وأن المحافظ لم يقرر مساعدة لهم.

وقال الدكتور حمادة طايل، عضو نقابة الأطباء بكفر الشيخ، أن أسرة الطفل لم تتقدم بأى شكوى سواء ضد الطبيب فى النقابة أو المستشفى أو مديرية الصحة.







مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

irakymohamady

حسبي الله ونعم الوكيل

اين القسم الذي اقسمه ان يصون شرف المهنه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة