خالد صلاح

محافظ المنوفية: تزويد مستشفى الجامعة بالحضانات وأجهزة الغسيل الكلوى

الثلاثاء، 12 نوفمبر 2013 02:39 م
محافظ المنوفية: تزويد مستشفى الجامعة بالحضانات وأجهزة الغسيل الكلوى جانب من الاجتماع
المنوفية ـ محمد فتحى وزينب عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اجتمع الدكتور أحمد شرين فوزى، محافظ المنوفية، بمجلس الصحة الإقليمى فى قاعة المؤتمرات بديوان عام المحافظة، وذلك بحضور اللواء أسامة فرج السكرتير العام للمحافظة، ووكيل وزارة الصحة، ووكيل وزارة الشئون الاجتماعية، ووكيل وزارة الشباب والرياضة، ونائب عن مدير الأمن، وبعض مديرى المستشفيات العام والحميات، ورئيس جمعية الهلال الأحمر، وبعض رؤساء الجمعيات الأهلية بالمحافظة.

ناقش الاجتماع الحالة الأمنية للمستشفيات، ومشكلات العجز فى الأطباء والتمريض، والبحث عن حلول جذرية لمشكلة استقبال حالات الطوارئ، وتوفير الأسرة اللازمة للمرضى.

وتم الاتفاق على تفعيل دور الأمن من رجال الشرطة داخل المستشفيات، بحيث يتم توفير عدد كافٍ من رجال الأمن، مع توفير سبل الحماية اللازمة فى حالة وجود أى تعديات داخل المستشفي، والإبلاغ الفورى عن هذه الحالات، كما تم الاتفاق على تفعيل التنسيق بين المستشفى الجامعى ومستشفيات المديرية لاستقبال حالات الطوارئ من المخ والأعصاب وجراحة الأوعية الدموية، وجراحة القلب والصدر، وغيرها من الحالات الحرجة، مع توفير الأدوات الطبية والأسرة اللازمة.

وأوصى المجلس بإنشاء شبكة إلكترونية لربط المعلومات الخاصة بتوافر الأسرة وقوة كل مستشفى، لاستيعاب حالات الطوارئ، مع تحديث البيانات كل ساعة من أجل تلاشى الأخطاء وتقليلا لمعاناة المريض فى البحث عن أماكن لتلقى الإسعافات اللازمة.

وأمر المحافظ بحصر عدد الأطباء والتمريض من جميع التخصصات الموجودة بالمستشفيات، لمعرفة قوة كل مستشفى لتحمل الحالات الحرجة، وذلك لإعادة الهيكلة وسد العجز فى المستشفيات.

كما أمر بدراسة وضع ضم جزء من مستشفى الحميات بمنوف إلى مستشفى منوف العام، لسد العجز من الأسرة، ولتوفير أماكن لاستيعاب أعداد أكبر من المرضى، وعرض التوصيات فى المجلس المقبل.

وأعلن المحافظ عن خطة تجهيز مستشفى الجامعة بدور أو أكثر خاص بالحضانات، وأجهزة الغسيل الكلوى، وذلك تقليلا لمعاناة المرضى.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة