خالد صلاح

محافظ الإسماعيلية يتفقد مشروع محطة معالجة الصرف الصحى بالقصاصين

الثلاثاء، 12 نوفمبر 2013 10:07 م
محافظ الإسماعيلية يتفقد مشروع محطة معالجة الصرف الصحى بالقصاصين جانب من الزيارة
الإسماعيلية- جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام اللواء أحمد القصاص محافظ الإسماعيلية بزيارة ميدانية مفاجئة لمركز ومدينة القصاصين، والتى تضمنت تفقد الأعمال التى يجرى تنفيذها فى مشروع إنشاء محطة معالجة الصرف الصحى الكبرى، والتى تبلغ تكلفتها الإجمالية نحو 85 مليون جنيه، شاملة محطة المعالجة الرئيسية وشبكات الانحدار، وخط الطرد الرئيسى والأعمال المدنية والكهروميكانيكية.

وأقيمت المحطة على مساحة إجمالية قدرها خمسة أفدنة وتبلغ الطاقة التصريفية لها إلى ما يزيد عن 20 ألف متر مكعب يوميا ومن المنتظر الانتهاء منها فى نهاية شهر يونيه القادم من العام الجديد 2014.

وخلال الزيارة تفقد المحافظ الأقسام والوحدات التى يضمها المشروع واستمع إلى شرح من المهندس كرم حجازى المدير التفيذى للمشروع والمهندس طارق هاشم مدير مشروعات الصرف الصحى بالمنطقة، حول ما تم إنجازه من أعمال ونسب التنفيذ التى جاوزت الـ90%، كما تفقد أقسام أحواض الترسيب والتجفيف ووحدة المصافى والخزانات والمبانى الإدارية وكافة المنشآت التى تضمها هذه المحطة الجديدة، والتى تعتبر أول وأحدث نموذج لمحطات الصرف الصحى الحديثة بمصر ومنطقة الشرق الأوسط، ومن المنتظر بعد افتتاح المشروع رسميا أن يتم القضاء نهائيا على جميع مشكلات الصرف الصحى بمركز ومدينة القصاصين والقرى التابعة.

وأكد المحافظ على ضرورة مضاعفة كافة الجهود من أجل الإسراع فى إنهاء هذا المشروع والالتزام بالجدول الزمنى والتوقيتات المحددة له وفقا لخطة تنفيذ الأعمال.

وحرص المحافظ على زيارة مستشفى القصاصين المركزى، وتفقد قسم الاستقبال والعيادات المختلفة وغرف العمليات والحضانات وقسم الغسيل الكلوى، كما حرص على مناقشة الأطباء وأطقم التمريض فى كافة الأمور المتعلقة باحتياجات المستشفى والمعوقات والمشكلات التى تعترض سير العمل كما حرص على الاطمئنان على المرضى ونزلاء المستشفى ومستوى الخدمة الطبية والعلاجية التى تقدم لهم.

وقال الدكتور خالد عبد الله مدير المستشفى إنه تم اعتماد مبلغ 1.2 مليون جنيه، ضمن خطة العام المالى الجارى لتطوير المستشفى تطويرا كليا ورفع كفاءتها من أجل النهوض بمستوى الخدمات الطبية والعلاجية التى تقدمها للمرضى وأهالى المنطقة.

واختتمت جولة المحافظ بتفقد الأعمال الإنشائية لمبنى مقر الوحدة المحلية الجديد لمركز ومدينة القصاصين والمنتظر افتتاحه قريبا.

رافق المحافظ خلال الجولة اللواء مصطفى صلاح مساعد مدير أمن الإسماعيلية للمنطقة الغربية وأحمد بدران البعلى رئيس مركز ومدينة القصاصين وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية والسياسية.

















مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة