خالد صلاح

كوريا الجنوبية تسعى للانضمام إلى فريق تفتيش الأسلحة فى سوريا

الثلاثاء، 12 نوفمبر 2013 10:39 ص
كوريا الجنوبية تسعى للانضمام إلى فريق تفتيش الأسلحة فى سوريا فريق التفتيش على الأسلحة الكيماوية بسوريا
سول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت مصادر فى كوريا الجنوبية، اليوم الثلاثاء، أن سول تسعى للانضمام إلى الفريق العالمى لتفتيش وإزالة ترسانة الأسلحة الكيماوية فى سوريا المشكوك صلتها بكوريا الشمالية.

وقال مصدر حكومى بارز رفض الكشف عن اسمه - حسبما نقلت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية -، إن سول قدمت قائمة الخبراء العسكريين فى الأسلحة الكيماوية لمنظمة حظر الأسلحة الكيماوية، فى الوقت الذى طلبت فيه الدولة رسميًا فرصة للمشاركة فى أنشطة التفتيش على الأسلحة الكيماوية.

وأضاف أنه "ينبغى أن يتم السماح للخبراء المحليين الانضمام إلى هذا الفريق، الأمر الذى سيساعد فى توضيح الصلة المشكوك فيها بين كوريا الشمالية وسوريا فى مجال الأسلحة الكيماوية، لذلك فإننا نسعى بصورة نشطة للمشاركة فى هذه الأنشطة ".

ويشار، إلى أن كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية تشككان فى أن كوريا الشمالية وسوريا تتعاونان بصورة لصيقة فى مجال الأسلحة الكيماوية، حيث تم القبض على عشرات الآلاف من الملابس المضادة للتلوث مشحونة من كوريا الشمالية إلى سوريا عام 2009.

يذكر، أن منظمة حظر الأسلحة الكيماوية تعمل على إزالة مخزونات الأسلحة الكيماوية ومنشآت إنتاجها فى سوريا، وفقا لقرار الأمم المتحدة المتبنى فى شهر سبتمبر الماضى، بعد أن نفت الحكومة السورية استخدام الأسلحة الكيماوية الخطيرة ضد المدنيين.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة