خالد صلاح

فريق خبراء نمساوى يصل الفلبين لمساعدة المتضررين من إعصار هايان

الثلاثاء، 12 نوفمبر 2013 12:48 م
فريق خبراء نمساوى يصل الفلبين لمساعدة المتضررين من إعصار هايان إعصار الفلبين
فيينا (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصل إلى مانيلا اليوم فريق نمساوى متخصص فى عمليات الإنقاذ والإغاثة فى زيارة للفلبين تستهدف تقديم مساعدات عاجلة إلى المتضررين عقب إعصار هايان الذى تسبب فى خسائر فادحة.

ويركز الخبراء النمساويون على توفير مياه الشرب النظيفة فى المناطق المتضررة وتنسيق عمليات النقل اللوجستى, فضلا عن رسم صورة واقعية عن الاحتياجات الضرورية التى يمكن أن تساهم بها حكومة النمسا خلال الأيام القليلة المقبلة.

وكان خبير منظمة الصليب الأحمر لشؤون مياه الشرب, جورج إيكر, قد قال فى تصريح له بمطار فيينا قبل توجهه إلى الفلبين "سنبذل كل الجهود اللازمة لإنقاذ المتضررين فى الفلبين", لافتا أن الوضع سيئ للغاية بشكل يتعدى أضرار تسونامى عام 2004, فيما أوضح مسئول منظمة كاريتاس , توماس بريندل, أن المنظمات تفتقد حاليا إلى وجود نظرة شاملة عن الأضرار التى سببها الإعصار, مؤكدا أنها "مشكلة كبيرة ونحن نطير إلى المجهول".

وقد خصصت حكومة ولاية تيرول النمساوية مساعدات مالية عاجلة للمتضررين بقيمة 350 ألف يورو, فيما أعلنت منظمة كاريتاس النمساوية عن تنظيم حملة واسعة لجمع التبرعات المالية بالتعاون مع عدد من المؤسسات ووسائل الإعلام النمساوية وشبكات الهواتف المحمولة التى أعلنت عن وسائل سهلة للتبرع من خلال رسائل التليفون المحمول فيما أعلنت البنوك النمساوية عن أرقام حسابات بنكية خصصتها للتبرع فى محاولة لتخفيف معاناة المتضررين فى الفلبين.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة