خالد صلاح

فرحة بين العاملين بالسياحة فى البحر الأحمر لإلغاء حظر التجوال

الثلاثاء، 12 نوفمبر 2013 01:34 م
فرحة بين العاملين بالسياحة فى البحر الأحمر لإلغاء حظر التجوال هشام زعزوع وزير السياحة
البحر الأحمر – عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سادت أجواء من الفرحة بين العاملين بالنشاط السياحى، بعد أن وافق مجلس الوزراء، على قرار رفع حالة الطوارئ من محافظة البحر الأحمر، وشرم الشيخ، الذى تقدم به الدكتور هشام زعزوع وزير السياحة، بينما آثار القرار غضب الآخرين باعتبار أننا من البداية نؤكد للعالم أجمع عن طريق المؤتمرات والندوات أنه لا توجد بمحافظة البحر الأحمر حالة حظر تجوال أو تظاهر، معنى رفع حالة الطوارئ يؤكد أن الدول التى قررت حظر السفر كانت صادقة.


وذكر حسن البربرى خبير سياحى بالغردقة، أن إعلان مثل هذا القرار أدى إلى تغير مصداقيتنا من البداية، مؤكدين أنهم من البداية فى مؤتمرات مع الوفود الإعلامية الأوربية، أكدنا وبثقة أن محافظتنا لا تخضع لحظر التجوال ولا توجد بها تظاهرات، إلا أن بعد هذا القرار ضرب بما كنا نقول عرض الحائض مما يدل على عدم مصداقيتنا.

واعتبر آخرون من العاملين فى النشاط السياحى وكذلك مسئول بغرفة شركات السياحة بالبحر الأحمر، أن ذلك القرار سيعود برد فعل جيد على زيادة نسبة الوفود الواردة إلى البحر الأحمر.

وأكد ماجد القاضى مستشار غرفة شركات السياحة بالبحر الأحمر أن الدول الأوروبية ترفض القوانين الاستثنائية، وأن هناك 32 دولة قررت رفع الحظر عن السفر إلى مصر وتبقى بعض الدول، التى مازالت ترفض ذلك بسبب قانون الطوارئ، وبعد تلك القرار نتوقع رفع الحظر من قبل جميع الدول.

ومن ناحية أخرى، استقبل مطار الغردقة اليوم الثلاثاء، 45 رحلة طيران من بينها 35 رحلة دولية من جنسيات مختلفة، أغلبها روسى وبولندى وألمانى، كما استقبل 10 رحلات داخلية من المطارات المصرية المختلفة.

أكد اللواء صادق شورى نائب مدير المطار، أن نسبة الوصول إلى المطار من الوفود الأجنبية فى تزايد مستمر، وبالنسبة للوصول اليوم فقد وصل عدد الركاب إلى ما يقرب من 6 آلاف سائح أجنبى، على متن 35 رحلة دولية قادمة اليوم إلى المطار، و10 رحلات داخلية.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة