خالد صلاح

"فؤادة" تشارك فى وقفة أمام "الشورى" للالتفاف لمطالب النساء بالدستور

الثلاثاء، 12 نوفمبر 2013 10:16 ص
"فؤادة" تشارك فى وقفة أمام "الشورى" للالتفاف لمطالب النساء بالدستور مجلس الشورى
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن برلمان النساء ومبادرة فؤادة watch وشفت تحرش عن مشاركتهم فى الوقفة الإحتجاجية السلمية، غدا الأربعاء القادم فى الساعة 12 ظهراً أمام مبنى مجلس الشورى، المقر الحالى لانعقاد جلسات لجنة الخمسين المعنية بتعديل الدستور. وتأتى هذه الوقفة للمطالبة بعدم تجاهل مطالب وحقوق النساء فى الدستور الجديد.

وذكرت المبادرات النسوية، فى بيان صحفى، "نحن نشارك فى هذه الوقفة مع العديد من الفصائل الوطنية والقوى المدنية، والمنظمات والحركات النسوية من أجل التأكيد على حقوق المرأة المصرية، وضرورة تضمين مطالبها فى مسودة الدستور الجارى إعدادها الآن".

وشددت على أن هذه الوقفة ليست الأولى من نوعها، حيث إن هناك خطوات للتصعيد تجاه أعضاء لجنة الخمسين الذين أقاموا العديد من جلسات الاستماع مع المنظمات النسوية والقيادات النسائية، وتناقشوا حول مطالب المرأة المصرية، وضرورة تضمين تلك المطالب فى مسودة الدستور.

وأضافت "نظراً لحالة التهميش والإقصاء التى يمارسها أغلب أعضاء لجنة الخمسين تجاه مطالب النساء العادلة، وتعاملهم غير اللائق مع تلك المطالب والحقوق التى نالتها المرأة المصرية عن طريق نضالات واسعة على مدار أكثر من قرن من الزمن، لذا ندعو عموم النساء والرجال للمشاركة والاحتشاد أمام مبنى مجلس الشورى من أجل الضغط على عضوات وأعضاء لجنة الخمسين من أجل تضمين مطالب النساء فى مسودة الدستور، وكذلك النص على المساواة بين النساء والرجال فى الحقوق والواجبات".

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة