خالد صلاح

غدًا.. نظر محاكمة 12 طالبًا إخوانيًا فى أحداث الشغب بمشيخة الأزهر

الثلاثاء، 12 نوفمبر 2013 11:16 ص
غدًا.. نظر محاكمة 12 طالبًا إخوانيًا فى أحداث الشغب بمشيخة الأزهر صورة أرشيفية
كتب أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظر محكمة جنح الجمالية، غدًا الأربعاء، محاكمة 12 طالبًا من عناصر جماعة الإخوان، لاتهامهم بمحاولة اقتحام مبنى مشيخة الأزهر، وإثارة الشغب والتعدى على موظفى وأمن المشيخة.

كانت المحكمة قد قررت فى الجلسة السابقة التاجيل لجلسة 13 نوفمبر الجارى للاختصاص الرقمى، حيث حضر المتهمون فى حراسة أمنية مشددة لمحكمة جنوب القاهرة بزينهم، حيث تم إيداعهم بحجز المحكمة.

وكان المستشار إبراهيم صالح، المحامى العام الأول لنيابات غرب القاهرة، قد أحال 12 طالبًا من أعضاء الإخوان إلى محكمة الجنح، وحدثين إلى محكمة الطفل، لاتهامهم بالاعتداء على مبنى مشيخة الأزهر، ومحاولة اقتحام المبنى وإحداث تلفيات فى الممتلكات الخاصة والعامة.

فيما كانت محكمة جنوب القاهرة بزينهم، قد رفضت الاستئناف المقدم من 14 طالبًا من المنتمين للإخوان، على أمر حبسهم فى واقعة محاولة اقتحام مبنى مشيخة الأزهر مع استمرار حبسهم.

فيما كانت نيابة الجمالية، برئاسة المستشار حاتم البنا، قد قررت حبسهم 15 يومًا فى الواقع، لحين ورود تحريات المباحث حول الواقعة.

وكشفت معاينة النيابة للمشيخة، عقب السيطرة على الاشتباكات التى قام بها طلاب جماعة الإخوان، عن وجود إتلاف بـ3 سيارات، وتكسير الرخام الخاص بنفق وجراج المشيخة، وقطع الطريق المؤدى إليه، وتعطيل المواطنين، وإتلاف بعض الواجهات الزجاجية الخاصة بالأزهر الشريف، مما أدى إلى إصابة شخصين.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة