خالد صلاح

عمال "فاركو" يحتشدون بالإسكندرية للمطالبة بمستحقاتهم

الثلاثاء، 12 نوفمبر 2013 01:30 م
عمال "فاركو" يحتشدون بالإسكندرية للمطالبة بمستحقاتهم جانب من تجمهر العمال
الإسكندرية ـ جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتشد اليوم للمرة الثالثة على التوالى عمال شركة "فاركو " للأدوية أمام مديرية القوى العاملة بسموحة لمتابعة التفاوض الذى يتم بين ممثلى العمال من نقابتى "فاركو" و "فاركو بى " مع ممثلى الشركة من مستشارين قانونيين ومحاسبين الشركة والذين تغيبوا اليوم تماما عن الحضور .

وردد العمال هتافات تطالب بصرف مستحقاتهم المالية وتستنكر موقف الإدارة المتعنت تجاههم.
ترجع المشكلة إلى يوم الثلاثاء من الأسبوع الماضى، وهو اليوم المقرر لنزول العلاوة الدورية، على أساسى المرتب، من كل عام، وتبلغ 17% من المرتب الأساسى ومجمع العلاوات، بالإضافة إلى زيادات أخرى فى دفعة "الأرباح"، والتى تبلغ 12 ضعفا للمرتب الأساسى، ومجمع العلاوات حيث أصدر رئيس مجلس إدارة مجموعة الشركات قرارا بتفعيل قرار جديد، بمنح العلاوة بشكل تدريجى تبعا للمرتب الأساسى للعامل، بالإضافة إلى عدم منح الزيادة فى دفعة الأرباح عن العام الماضى.

ورفض العاملون القرار، وتم إيقاف العمل بشركات المجموعة بشكل جزئى وتفاوض أعضاء النقابة العمالية لمجموعة الشركات، مع المسئولين إلا أنهم رفضوا التفاوض وقالوا : "اوعوا تفتكروا الزمن ده.. زى الزمن إللى فات، وانتوا مش هتاخدوا حاجة.. وهنرجع اللى أخدتوه منى قبل كده. ولو فكرتوا تعملوا حاجة هانسجنكم".

واستمر إيقاف العمل بشكل جزئى حتى يوم الخميس الماضى، وحضرت لجنة من مكتب العمل لمعاينة الوضع داخل الشركة، وتم تعليق الاعتصام حتى يوم السبت 2 نوفمبر.

وفى هذه الأثناء قام مدير عام الشركة المهندس طارق حلمى، بتفريغ كل مخازن الشركة من الأدوية ونقلها إلى شركة العامرية للأدوية، حتى يستمر البيع من هناك، ويوم الجمعة لماضى تم إبلاغ جميع رؤساء القطاعات بالمجموعة، بأنه سيتم إغلاق الشركة للصيانة (وهو أمر لم يحدث منذ أنشئت الشركة)، وفوجئ العاملون بنزول إعلان بإحدى الجرائد يطلب عمالا وموظفين للشركة بالرغم من اكتفاء الشركة فى الوقت الحالى.. وأيضا تم إبلاغ العاملين بأن بلطجية الآن يحمون الشركة، وأنه فى حالة توجه العاملين إلى الشركة سيتم القبض عليهم من الجيش والشرطة.

و توجه حوالى 3000 عامل صباح السبت الماضى، إلى الشركة، ولم يجد العاملون أى بلطجية أو أى قوات جيش أو شرطة، ونظم العاملون وقفة سلمية أمام مقر الشركة الأم بالعامرية.

تم تحرير محضر من العاملين ضد رئيس مجلس الإدارة د. شيرين حسن عباس حلمى برقم 3844| 2\11\2014 إدارى بقسم ثان العامرية.

وفى المقابل رد محامى مجموعة الشركات بمحضر يتهم فيه العمال بتكسير محتويات الشركة، وهو الأمر الذى يتعارض مع كون الشركة مغلقة من الأساس منذ يوم الجمعة الماضى.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة