خالد صلاح

عرب يأمر بصرف 2 مليون لاستكمال تطوير مسرح بلدية طنطا وتسلميه أول مايو

الثلاثاء، 12 نوفمبر 2013 11:53 ص
عرب يأمر بصرف 2 مليون لاستكمال تطوير مسرح بلدية طنطا وتسلميه أول مايو جانب من الجولة التفقدية
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر الدكتور محمد صابر عرب، صرف 2 مليون جنيه للمقاول المسئول عن استكمال عمليات الترميم والاحلال والتجديد لمسرح بلدية طنطا والذى تبلغ ميزانية تطويره 25 مليون جنيه، مع التركيز على وسائل الحريق والإنذار والحماية المدنية.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التى قام بها الدكتور محمد صابر عرب وزير الثقافة واللواء محمد نعيم محافظ الغربية، ورافقهما الشاعر سعد عبد الرحمن رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، والدكتور رضا الشينى نائب رئيس الهيئة، ومحمود طرية رئيس إقليم غرب ووسط الدلتا بجولة تفقدية لمسرح بلدية طنطا وقصر ثقافة المحلة، بحضور بعض الأدباء والمثقفين إلى جانب القيادات التنفيذية والشعبية.

كما طالب "عرب" بسرعة الانتهاء من الأعمال وتسليم المسرح فى أول مايو المقبل، وإعادته إلى ما كان عليه فى الماضى مع ضرورة الالتزام بالتصميمات والكتالوجات القديمة للمبنى، والحفاظ على خشبة المسرح والزخائر كما كانت عليه من قبل، والاستعانة بمتخصصين من الأوبرا فى عمل التجهيزات الفنية، وأن تكون مقاعد المسرح التى تبلغ عددها 700 مقعد موزعة بطريقة مناسبة وبزوايا جديدة للرؤية تضمن الراحة لرواد المسرح.

كما طالب وزير الثقافة بتكوين مجلس أمناء للمسرح لوضع البرامج والاستراتيجيات الخاصة بالأنشطة المزمع إقامتها بالمسرح بعد الانتهاء منه، والمحافظة على الطابع المعمارى الإيطالى الأثرى للمسرح.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة