خالد صلاح

صحيفة روسية: الجيش المصرى بحاجة لتطوير الأسلحة لمواجهة الإرهاب فى سيناء.. وخبير روسى: البلاد تستعيد القيادة العسكرية من جديد.. و30 يونيو أنقذت مصر من كارثة

الثلاثاء، 12 نوفمبر 2013 09:45 م
صحيفة روسية: الجيش المصرى بحاجة لتطوير الأسلحة لمواجهة الإرهاب فى سيناء.. وخبير روسى: البلاد تستعيد القيادة العسكرية من جديد.. و30 يونيو أنقذت مصر من كارثة مدرعات جيش _ أرشيفية
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "إزفيستيا" الروسية إن المستشار رفاعى نصر الله مؤسس حملة "كمل جميلك"، لدعم ترشح الفريق أول عبد الفتاح السيسى للرئاسة أكد أن 15.4 ملايين شخص وقعوا بالفعل على عريضة تدعو عبد الفتاح السيسي" ليترشح على منصب رئيس الجمهورية.

وأكدت الصحيفة الروسية أن وزراء الخارجية والدفاع من مصر وروسيا فى القاهرة سيجتمعون غدا وبعد غد، ومن المتوقع توقيع الجزء الأول من عقد لتوريد الأسلحة الروسية ويقدر إجمالى قيمة العقد المحتمل 4 مليارات دولار على الرغم من أن الكثير من الأسلحة الموردة إلى مصر من الولايات المتحدة وفرنسا، ولكن فى الجيش المصرى تتواجد أيضا الأسلحة الصغيرة، ودبابات وناقلات جند مدرعة ومركبات من الحقبة السوفيتية، والتى تحتاج إلى استبدالها.

ومن جانبه قال البروفيسور والخبير الروسى فلاديمير إيساييف بجامعة ولاية ميشيجان الروسية إن مصر تستعيد من جديد القيادة العسكرية، مؤكدا أن الإطاحة بالرئيس المعزول محمد مرسى وقيام ثورة 30 يونيو أنقذا مصر من كارثة لأنه فى ظل حكم مرسى كانت تحكم مصر أجهزة الاستخبارات الأمريكية والإسرائيلية.


وأوضح الخبير الروسى أن وفداً من "الدبلوماسية الشعبية" المصرية ذهب إلى موسكو ليوضح أن أرض الأهرامات ليست سيئة للغاية، وأن الآن هو الوقت المناسب لروسيا لدخول السوق المصرى.

وأوضح الخبير الروسى أن مصر كانت لفترات طويلة تعتمد على مساعدات من موسكو فى عهد الاتحاد السوفيتى، وأيضا يريد الجانب المصرى مواصلة وتوسيع التعاون فى مجال توريد الأسلحة الروسية، ووفقا لمحمد العرابى، وزير الخارجية المصرى الأسبق، أن القاهرة الآن على شفا حرب خطيرة ضد الإرهاب فى شبه جزيرة سيناء، ولذلك إمدادات روسيا لمصر بالأسلحة الجديدة سيكون موضع ترحيب كبيراً.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

mohamed

كل الدول العربية معدا قطر وتونس مع مصر وامريكا اوربا مش عاجبهم الى بيحصل

عدد الردود 0

بواسطة:

د.يحي الشاعر

أثبتت تطورات مواجهة "الإرهاب" في روسيا ، نجاح "الأسلوب الروسي" ( رغم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة